ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Moll Flanders As A Picaresque Noval

العنوان بلغة أخرى: مل فلاندرز رواية للتشرد
المصدر: مجلة الباحث
الناشر: جامعة سرت - كلية التربية ودان الجفرة
المؤلف الرئيسي: عاشق، محمد خلف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2009
الصفحات: 423 - 442
رقم MD: 814976
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: إن هذه الدراسة النقدية تناول إحدى أعمال الروائي الإنكليزي، دانيال ديفو، الذي عاش ما بين عامي 1660 و 1731، والذي كتب روايات عديدة معظمها نتناول أدب الرحلات، ومن بين تلك الروايات، روايته الشهيرة، مل فلاندرز (Moll Flanders).
وبطلة هذه الرواية امرأة فقيرة، ولدت في السجن، وعاشت طفولتها في الكنيسة، وكانت تطمح أن تكون من السيدات، ولهذا بذلت كل ما في وسعها وسلكت جميع السبل للوصول إلى ذلك.
وهذه الدراسة تركز على النقاط التالية في الرواية;
1-تركز على عنصر التشرد المتعلق بالبطلة، والعلاقة بين السيد والخادم، وعنصر الرحلات من مكان لآخر، والمغامرات الكثيرة من أجل الحصول المال.
2-تأثير روايات التشرد الإسبانية على رواية (ديفو)، التي هي موضع الدراسة من حيث الأسلوب، والشكل، والواقعية، والتحليل النفسي الواقعي. إن جميع تلك النقاط وضحت بصورة مفصلة ضمن البحث.

In his last twelve years Daniel Defoe, (1660 - 1731), produced at least ten more novels, full - length narratives purporting to be autobiographical.
Defoe’s experience of travels and Spanish novels leads him to write his famous novel, Moll Flanders, (1722). This novel focuses on an individual’s struggle for survival in a competitive world.
Our present paper talks about Moll Flanders as a picaresque novel. The necessity of this study requires me to divide it into two parts:
1-Picaresque element concerning the characters. This part deals with: the picaro, the servant-master relationship, element of travel, and advantures.
Whereas the second part handles the influence of the picaresque novel on the style of Moll Flanders concerning the form, realism and psychological realism.
The above - mentioned points are explained in detail in this paper.

عناصر مشابهة