ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مراجعة الأدوات المالية المشتقة وأنشطة التحوط: تحد جديد للمراجع الخارجي في سوق الخدمات المهنية : دراسة ميدانية على القطاع المصرفي المصري

المصدر: آفاق جديدة للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنوفية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: الشواربي، محمد عبدالمنعم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 19, ع 1,2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2007
الشهر: يناير - إبريل
الصفحات: 187 - 243
رقم MD: 81720
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

186

حفظ في:
المستخلص: المشتقات هي الأوراق المالية التي يتم تحديد قيمتها من ورقة مالية أخري خيارات ومستقبليات ويمكن استخدام المشتقات في تغطية الخطر المالي والحماية منه أو يمكن استخدامه في المضاربة عند تحرك أسعار السلع وتحرك معدلات الفائدة. ويحتاج تقييم المشتقات إلى استخدام الرياضة الاحصائية لعدم التأكد وهو أسلوب معقد جدا. وقد أصدر مجمع معايير المراجعة قائمة معايير المراجعة رقم ٩٢ ووسائل مراجعة المشتقات وأنشطة الحماية والاستثمار في الأوراق المالية بما يساعد المراجع على تخطيط وتنفيذ إجراءات المراجعة. كما أوضحت قائمة معايير المراجعة SAS أن المراجع قد يحتاج إلى مهارات خاصة لتخطيط واتمام أداء إجراءات المراجعة للوصول إلى تأكيد جرد عن المشتقات والتوريق وتشمل قائمة معايير المراجعة رقم ٩٢ على جزء من أنشطة مراجعة الحماية، ورغم أن معايير المراجعة لا تزود بتعريف للحماية وقد يساعد التعريف التالي القارئ على فهم هذا المفهوم. والحماية هي سياسة دفاع يتم تصميمها لحماية المشتري ضد خطر تغير السعر أو معدل الفائدة على أحد الأصول أو الالتزامات أو عمليات معينة. وتستخدم الحماية لتلافى أو تقليل الأخطار عن طريق إنشاء علاقة تستخدم في تقدير حالات خسارة معينة في ظروف محددة.

Derivatives. are financial securities whose value is derived from another "underlying" financial security. Options, futures, swaps. Derivatives can be used hedging, protecting against financial risk, or can be used to speculate on the movement of commodity prices, interest rates. The valuation of derivatives makes use of the statistical mathematics of uncertainty, which is very complex The Auditing Standards Board issued Statement on Auditing Standards No. 92, Auditing Derivative Instruments, Hedging Activities, and Investments in Securities to help auditors plan and perform auditing procedures. The SAS indicates that an auditor may need special skill or knowledge to plan and perform auditing procedures for certain assertions about derivatives and securitiesnt. SAS No. 92 contains a section on auditing hedging activities. Although GAAP does not provide a definition of a hedge, the following definition may help readers better understand this concept. A hedge is a defensive strategy designed to protect an entity against the risk of adverse price or interest -rate movements on certain of its assets, liabilities or anticipated transactions. A hedge is used to avoid or reduce risks by creating a relationship by which losses on certain positions are expected to be counterbalanced in whole or in part by gains on separate positions in another market.