ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







متطلبات تطبيق استراتيجية استهداف التضخم كإطار حديث لإدارة السياسة النقدية في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Requirements of adopting a strategy that targets inflation as a modern framework for the management of a monetary policy in Algeria
المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: بشيشي، وليد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع41
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: كانون الثاني / جمادى الأولى
الصفحات: 103 - 116
DOI: 10.12816/0039405
ISSN: 2616-9835
رقم MD: 817303
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, EduSearch, AraBase, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استهداف التضخم | inflation targeting | السياسة النقدية | the central bank | البنك المركزي | monetary policy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: تعد سياسة استهداف التضخم من السياسات الحديثة التي أثبتت فعاليتها في الكثير من الدول التي قامت باعتمادها، وبما أن الجزائر كباقي دول العالم تعاني كثيرا من التضخم، الذي له العديد من النتائج السلبية سواء على الجانب الاقتصادي أو الجانب الاجتماعي، لذلك فقد حاولت الجزائر تطبيق سياسة استهداف التضخم على مراحل، إلا أن ذلك بدا واضحا في سنة 2010، إلا أنها لم تنجح على المدى الطويل ولم تستطع المحافظة على المجال المستهدف على الرغم من كل التعديلات والإجراءات التي قام بها البنك المركزي، وهذا ما بدا واضحا من خلال مجريات الدراسة، والسبب في ذلك هو أن التضخم الذي يعافي منه الجزائر في أغلبه تضخم مستورد، ولذا فإنه يتوجب على الجزائر التقليل من التبعية للخارج، حتى تستطيع التخلص من الآثار الخارجية.

The inflation targeting policy is one of the modern approaches that proved its effectiveness in many countries that have adopted it. Because Algeria, as any other country suffers a lot from inflation that results in many negative effects on the economical and the social side too. For that, Algeria has tried to apply this policy on different phases. This was clear in 2010. Despite all the trials of adjustments and procedures of The Central Bank: it did not succeed for a long term and couldn›t maintain the targeting Policy. This what was explained in this research This stidy highlights the reason of the Algerian inflation is mostly because of the bulk of imports. Therefore, Algeria has to reduce its dependence on external trade, so it can get rid of the external effects.

ISSN: 2616-9835