ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بعض الإصلاحات الداخلية في عهد الإمبراطور البيزنطي أنستاسيوس الأول 491 - 518 م

العنوان المترجم: Some Internal Reforms During the Reign of The Byzantine Emperor Anastasius I 491 - 518 AD
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: العربي، إيهاب صديق حميده (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، ناهد عمر صالح (مشرف), الشعراوي، أحمد إبراهيم (مشرف)
المجلد/العدد: ع16, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 535 - 558
DOI: 10.21608/JSSA.2015.12043
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 817360
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مساعدو أنستاسيوس | assistants | إسهامات أنستاسيوس الحضارية | contributions | العصر البيزنطي | Byzantine civilization | الإمبراطور أنستاسيوس الأول | Emperor Anastasius I
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

41

حفظ في:
المستخلص: لاقت الحضارة البيزنطية اهتمام الإمبراطور أنستاسيوس الأول (491-518م)، وشملت إسهاماته كافة جوانب المجتمع تقريباً، إيماناً منه بدور كإمبراطور في تقدم ورقي المجتمع. ولكي يحقق أنستاسيوس إنجازاته، كان لزاماً عليه أن يُصدر مجموعة من القوانين والمراسيم، لها صفة الالزام في التطبيق والتنفيذ، بالإضافة إلى حسن اختيار المؤهلين من مساعديه، الذين تمت على أيديهم كثيراً من التشريعات في شتى جميع جلات المجتمع. وليس هناك شك في أن إسهامات أنستاسيوس الأول الحضارية، كانت مثار إعجاب المؤرخين والباحثين على حد سواء، ويكفي دوره في إصلاح النظام المالي، فقد تولى حكم الإمبراطورية، وكانت الخزانة على وشك الإفلاس، وتركها وهي تمتلئ بالآلاف من أرطال الذهب، التي لا يمكن عدها أو حصرها، وهذا دليل على رغبة الإمبراطور في الإصلاح.

Emperor Anastasius I (491-518 AD) was highly concerned with prosperity of the Byzantine civilization, whose contributions covered almost all aspects of society. This reflects his believing in his role as an emperor in the progress of society. In order to attain his achievements, Anastasius was required to issue a set of laws and decrees, binding in their application and implementation, as well as his wise selection of qualified assistants, who issued a lot of legislatures in all areas of society. There is no doubt that the contributions of Anastasius I in civilization, impressed historians and researchers alike. It’s sufficient to mention his role in the financial system reform. When he began his rule of the empire, the Treasury was on the verge of bankruptcy, but he left it filled with uncountable thousands of pounds of gold. This is evidence of the desire of the emperor in reform.

ISSN: 2356-8321