ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القرية فى المثل القرآني: بحث فى دور الكلمة، آيتى سورة النحل نموذجاً

العنوان المترجم: Village in The Quranic Parables: Research in The Role of The Word, Two Verses of Surah An-Nahl ٍas a Model
المصدر: دراسات
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط
المؤلف الرئيسي: قنبر، مصطفى أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع54
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ماى
الصفحات: 1 - 14
DOI: 10.34118/0136-000-054-001
ISSN: 1112-4652
رقم MD: 820084
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: Proverbs have their status in the Holy Quran. As well as their diversity and frequency, It is filled with a unique world of Admonition and Wisdom. It is surpassed with the reader and the reflecter The limits of time and place. The subject of this research Show of Role of the word in the Proverbs in the Holy Quran which the village was centered on. Through what the Interpreters Show in the Reason for selection of the words and its place in the expressions, and its Effect In The formation of general meaning. As well as exert my utmost in explore the meanings which were silent by the Interpreters.

للأمثال مكانتها في القرآن الكريم، ففضلا عن كثرتها وتنوعها، فإنها تزخر بعالم فريد من الحكمة والموعظة، تتخطى بالقارئ والمتدبر لها حدود الزمان والمكان. وموضوع هذا البحث يعرض لدور الكلمة في المثل القرآني التي كانت القرية موضوعه، وذلك من خلال ما عرض له السادة المفسرون من علة انتقاء الألفاظ وموقعيتها داخل تراكيب الآيات. وما كان له من أثر في صياغة المعنى العام، فضلا عن الاجتهاد في استجلاء بعض الدلالات التي سكت عنها المفسرون.

ISSN: 1112-4652

عناصر مشابهة