ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستثمار الأجنبي المباشر وتحديات النهوض بالقطاع السياحي فى الجزائر

العنوان المترجم: Direct Foreign Investment and The Challenges of Promoting Tourism Sector in Algeria
المصدر: دراسات
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط
المؤلف الرئيسي: ياسين، نشمة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع55
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 54 - 68
DOI: 10.34118/0136-000-055-005
ISSN: 1112-4652
رقم MD: 820184
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار السياحي | الاستثمار الأجنبي المباشر | الحوافز الاستثمارية | جاذبية الاستثمار الأجنبي | Tourism Investment | Foreign Direct Investment | Investment Incentives | Attractiveness Of Foreign Investment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

45

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور وأهمية السياحة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الجزائر خاصة في ظل الظروف التي تشهدها بعض دول المغرب العربي وأزمة أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال الفترة الأخيرة، حيث عمدت الحكومة الجزائرية إلى توفير بيئة مشجعة للاستثمار السياحي من خلال سن جملة من التشريعات المنظمة التي كان أهمها قانون التنمية السياحية المستدامة في سنة 2003. وأشارت اهم نتائج هذه الدراسة إلي أن رغم الجهود التي تبدلها الجزائر إلا أن المستثمرين الأجانب قليلو الاهتمام بالسوق الجزائرية بسبب عدة عوائق. واهم ما أوصت بها الدراسة ضرورة توفير بيئة جيدة لجذب الاستثمارات الأجنبية مع ضرورة تخفيض مخاطر الاستثمار والعمل على إنشاء شبكة معلوماتية عربية مشتركة لتسهيل معرفة القوانين المتعلقة بالاستثمار السياحي.

This study aimed to highlight the role and importance of tourism in attracting foreign direct investment to Algeria, particularly in light of the circumstances observed by some of the Maghreb countries and the oil price crisis on world markets, Where the Algerian government must provide an environment conducive to tourism investment through the adoption of a number of laws, the most important of which is the Sustainable Tourism Development act in 2003. The most important results of this study indicated that despite the efforts employed by Algeria, however, foreign investors expressed insignificant interest due to several obstacles. More importantly, the study recommended the need to provide a good environment for attracting foreign investment with the need to reduce investment risks and the establishment of a common Arab information network to facilitate Knowledge of laws relating to tourism investment.

ISSN: 1112-4652