ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدراسة التحليلية لمقاصد وأهداف الحزب التاسع والأربعين من القرآن الكريم (من الآية 47 من سورة فصلت إلى الآية 23 من سورة الزخرف)

العنوان بلغة أخرى: The Analytical Study The Purposes and Objectives of the Party and the Forty-Nine of the Quran (Surat Fussilat Verses: 47 to Surat Az-Zukhruf Verses: 23)
المؤلف الرئيسي: أبوجياب، مها محمد إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زهد، عصام العبد محمد (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2016
موقع: غزة
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 1 - 280
رقم MD: 821814
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: الجامعة الإسلامية (غزة)
الكلية: كلية اصول الدين
الدولة: فلسطين
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

98

حفظ في:
المستخلص: إن القرآن الكريم دستور هذه الأمة وكتابها الخالد الذي خص الله به أمة محمد -صلى الله عليه وسلم-، وقد جعله الله سبيلا لها لتكون رائدة الأمم إذا تمسكت وعملت به، ولقد أتممت بحمد الله وتوفيقه هذه الرسالة والتي بعنوان: (الدراسة التحليلية لمقاصد وأهداف الحزب التاسع والأربعين من القرآن الكريم)، والمكونة من تمهيد وثلاثة فصول وخاتمة. هدف الرسالة: استخلاص الأهداف والمقاصد للحزب التاسع والأربعين مع تحليلاتها، وبيان علاقتها بالواقع المعاصر الذي نحياه. منهج الرسالة: اعتمدت الباحثة المنهج الموضوعي في تحليل أهداف ومقاصد بعض السور القرآنية في التفسير القائم على الاستنباط. أهم النتائج: 1-إن السور الثلاث (فصلت، الشورى، الزخرف) تمثل عقدا فريدا صيغت حباته بنظم رائع فهن كحلقات السلسلة كل حلقة تشد صاحبتها. 2-الدعوة إلى الله هو طوق نجاة الأمة الإسلامية، فلن يصلح حالنا إلا بالعودة إلى الخيرية التي امتدح الله بها أمة الإسلام. أهم التوصيات: 1-ضرورة اهتمام الدعاة وطلاب العلم بتدبر وتلاوة كتاب الله -عز وجل -لاستخلاص الدروس والعبر، وربط كل ذلك بواقع المسلمين، سعيا لحل مشكلاتهم التي أنتجها العصر الحالي.