ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القرآن الكريم في موسوعة قصة الحضارة عرض ونقد لما كتبة "ول ديورانت" تحت عنوان شكل القرآن

العنوان بلغة أخرى: The Holy Quran In The Encyclopedia Of The Story Of Civilization : A Display And Critique To What "Will Durant" Included Under The Title "The Form Of Quran"
المصدر: مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة الزرقاء - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: أبو حسان، جمال محمود أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج17, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 45 - 58
DOI: 10.34028/1069-017-001-004
ISSN: 1561-9109
رقم MD: 827315
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القرآن | The Quran | شكل القرآن | form of Quran | قصة الحضارة | ديورانت | Durant story of civilization
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

37

حفظ في:
المستخلص: تقوم فكرة البحث على دراسة معمقة للفصل الذي كتبه ول ديورانت في كتابه قصة الحضارة؛ وتحديدا في موضوع شكل القرآن. نظر الباحث في هذا الفصل فوجد أن ول ديوارنت كتب كثيرا وابتعد عن الإنصاف في أكثر ما كتب، وقد تميزت كتابته بالتسرع وعدم التحقيق، بل كان في كثير من الأحيان يسوق الكلام نقدا بلا دليل ولا برهان. وخلص الباحث في هذا البحث إلى أن ول ديورانت وأن أنصف بعض الشيء إلا أنه لم يكن منصفا ولا حياديا في أغلب ما كتب في موضوع شكل القرآن.

The idea of this research is based on a deep and critical study for the chapter which is written by Will Durant in his book" The Story of Civilization", precisely the chapter titled "the form of Quran". Hawing this chapter revealed the researcher find that Wall Durant mentions a lot about the subject mother, yet he is not impartial. Most of his writings are characterized by being immature and less verified. In many instances, he provides criticism without any evidence or proof. The researcher concludes that will Durant, despite being fair in some instances, is generally not objective and baised in terms of his handling of the chapter "The form of the Quran".

ISSN: 1561-9109

عناصر مشابهة