ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







El Amor y la Mujer en Novela "La Voragine"

العنوان بلغة أخرى: الحب والمرأة في رواية الدوامة لخوسية ريفيرا اوستاتيوس
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: كمال، هديل عادل (مؤلف)
المجلد/العدد: ع96
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1 - 20
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 827685
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإسبانية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خوسية ريفيرا اوستاتيوس ولد في عام 1889 في نيفاء، كولومبيا وتوفي في نيويورك في 1928 الكاتب والسياسي والمعلم، كان يعمل كمحام وشارك في وضع حدود بين فنزويلا وكولومبيا. الدوامة (1924) قصيدة ملحمية تروي أحداثا حول العالم الجديد في أمريكا، وتعد في نفس الوقت وثيقة اجتماعية ونوع من أنواع الشواهد المحظورة حول انهيار العاطفة البرجوازية أمام الواقع العنيف في العالم الجديد. هذا العمل الدرامي ملئ بالمغامرات وتمتزج فيه الحياة بالعمل وذلك لان أحداثها حصلت في العالم البري الملتهب، حيث يجعلنا الكاتب نتعرف على الفة منفصلة جدا بين الغابة ورعبها وهيمنة الكوابيس والهلوسة. ويرتكز هذا العمل على الحب والكره والضغينة، ويكننا أن نستنتج بان فهم هذا العمل بتطلب تحليله بعمق الأمر الذي يعلمنا بان البلقاء على قيد الحياة في الغابة يتطلب جهدا كبيرا. -تدور أحداث هذا العمل الدرامي حول شاب يدعى ارتورو كوفا حيث كانت اليثيا هي عبئه الكبير، اليثيا شابة خرجت هاربة من بلادها لان والدها أرادا أن يجبراها على الزواج من أحد الأثرياء. -ارتورو كوفا، اليثيا وسهول البمباس يعدوا الشخصيات الرئيسية الأكثر تأثيرا في رواية الدوامة. -إن عامل وجود الأجانب أثر في القصة من خلال الصراعات والشخصيات. -تتضمن هذه القصة ولع ارتورو بالنساء والكحول والخروج من الغابة حيث كان مسجونا هناك. -أعطت شخصيات الرواية حياة لهذه القصة حين أعطي الكاتب دورا للغابة في هذا العمل.

La Vortágine is a famous novel of the Colombian and Latin American literature which deals singularly with the issue of violence. This paper proposes a novel philosophical reflection to address violence as an object of knowledge. First, a new approach from literary theory arises, then, aspects of the story are considered, such as the dual nature of the world, the absurd and self-productive dynamics of violence and, with the help of several authors, we find how these same aspects support new approaches. This article leads us to think of new ways of being and acting in the world from the way we relate to the other.

La vorágine es una novela insigne de la literatura colombiana e hispanoamericana que trata de manera singular el tema de la violencia. Este artículo propone una reflexión filosófica novedosa para abordar la violencia como objeto de conocimiento. Se plantea, en primer lugar, un nuevo enfoque a partir de la teoría literaria,enseguida se consideran aspectos del relato, tales como: la doble naturaleza del mundo, el absurdo y la dinámica autoproductiva de la violencia y con ayuda de varios autores, constatamos cómo estos mismos aspectos admiten nuevas aproximaciones. Este artículo nos lleva a pensar nuevas formas de ser y de actuar en el mundo a partir del modo como nos relacionamos con lo otro

ISSN: 8536-2706