ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معوقات استخدام الأساليب التدريبية الحديثة في مؤسسات القطاع العام الليبي: دراسة ميدانية على قطاع الصحة بمدينة طبرق

العنوان المترجم: Barriers to The Use of Modern Training Methods in Libyan Public Sector Institutions: A Field Study on The Health Sector in Tobruk City
المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: جبريل، أحمد حامد صالح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 1 - 15
DOI: 10.37376/1571-000-029-009
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 827862
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدريب | البرامج التدريبية | الأساليب التدريبية الحديثة | Training | Training Programs | Modern Training Methods
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

52

حفظ في:
المستخلص: تنبع أهمية هذه الدراسة من الأهمية المتزايدة التي تلقاها إدارة الموارد البشرية وموضوعاتها عامة ووظائفها وأهدافها خاصة نظرا للتأثير المتبادل بين أهداف ووظائف إدارة الموارد البشرية وأهداف ووظائف المنظمة. تستهدف هذه الدراسة تسليط الضوء على أهمية استخدام الأساليب التدريبية الحديثة في مؤسسات القطاع العام الليبي وعلى وجه الخصوص المؤسسات الصحية فى مدينة طبرق وكذلك فيما إذا كان هناك معوقات تحد من استخدام هذه الأساليب. أجريت هذه الدراسة على عينة عشوائية قوامها 100 مفردة من العاملين بالوظائف الطبية والطبية المساعدة والإدارية بقطاع الصحة بمدينة طبرق وتم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وذلك باستخدام استمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات الأولية، والتي تم توزيعها على مفردات عينة الدراسة. تمت المعالجة الإحصائية باستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار test-T وذلك باستخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الإنسانية SPSS. أظهرت نتائج الدراسة أن استخدام الأساليب التدريبية الحديثة ذو أهمية كبيرة للعاملين وللمنظمة وكذلك وجود مجموعة من المعوقات تحد من استخدام هذه الأساليب وأخيرا قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات.

The quality of Human Resource is an asset to any organization and as a result Training has become an issue that has to be faced by every organization. This study, therefore, aimed to determine the significance of using modern training methods at Libyan public sector organizations especially, at Health sector and investigated the obstacles to the use of this approach . A questionnaire was developed for this purpose and distributed, and 100 valid questionnaires were received. The findings of this study showed that Most of the employees' opinion emphasized that using modern training methods is essential for them and their organization .In addition , there are many barriers to the adoption of the modern training methods.

ISSN: 2312-4962