ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Los Símbolos en la Poesía de Miguel Hernández

العنوان بلغة أخرى: الرموز في شعر ميغيل هرنانذث
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: كمال، هديل عادل (مؤلف)
المجلد/العدد: ع98
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 83 - 98
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 828098
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإسبانية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Poetry | Love | Death
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يحاول الباحث في هذا البحث، أن يسلطا الضوء على أهمية الرموز في شعر ميغيل هرناندث. تعكس الرموز غالبا التعبير الداخلي للعواطف والمشاعر للفرد، وتتجسد من خلال الكلمات والتي يجب على الكاتب أو الشاعر أن يمتلك خزين من المفردات ليستطيع أضفاء جمالية لشعره أو نثره الخ. إن هذه الرسالة تعتبر مفتاحا تساعد كل من يريد دراسة أدبه وفهم شعره خلال هذه المرحلة من حياته، حيث تكشف لنا عن نضج فكره ووعيه السياسي، وتبلور رؤاه الشعرية، وبالتالي تكشف عن العمق الإنساني والحس الفريد الخافق بالحنين والحب وبأحاسيس الأصل، وبالكوابيس المتراصة بألوان اليأس الذي ولدت فيه الكثير الكثير من قصائده داخل السجن المطبوعة بالمرارة والعذاب الروحي، أحيانا بأحلام الخلاص المشعة، ومن هذه القصائد التي كتبها داخل السجن: أغنية البصل. وفي يوم 1/09/1939 - وقد بلغت مأساته ذروتها - يرد على زوجته برسالة تحفل بآلام الجراح التي عصفت بكل ما كان يشعر به نحو الحياة والحب من حيوية دفاقة وآمال مشرقة؛ رسالة تجسد كل لحظات الكدر ولحظات الصفاء. فيما يتعلق بمنهجية البحث العلمي سنستخدم المنهجية التالية اختيار المقاطع الشعرية الخاصة بالشاعر وتفسير وتحيل معاني الرموز. تحليل المفردات الشعرية يتطلب تركيز عال لما أراد الشاعر إيصاله عن طريق الشعر. البحث مقسم إلى أجزاء عدة: سنقدم في الجزء الأول مقدمة حول حياة الشاعر ميغيل هرناندث وسنسلط الضوء على أعمال الأدبية. أما القسم الثاني فيتعلق بإعماله الأبية ومميزات عامة للعمل الشعرى، وتأثيره واستلهامه من رواد الطليعة أما القسم الثالث فهو مخصص لشعره والموضوعات التي تداولها الشاعر في أعماله الأدبية. أما فيما يتعلق بأهم الاستنتاجات فيتضح لنا أن الشاعر ميغيل هرناندث يريد نقل حياته وصروفه السيئة التي عاشها في السجن، وهذا منعه من رؤية زوجته وابنه، الذي تميز شعره بتحديد الشخصيات الأدبية. تتجسد صورة المعاناة باستعارة كلمة الثور للتعبير عنه بأنه محكوم بالموت بسبب المرض.

The symbols in the literature are one of the frequent themes that many literary authors use to give a new image on the reality through the use of the lexicon. The aim of this article is to interpret the literary symbols in the poetry of Miguel Hernández. In this scientific work we will try to interpret the meaning of the vocabularies that Miguel Hernández uses in his poetry. The method used is to select the texts and analyze the image. Therefore, to understand what the poet tries to say, we have divided into work in some parts: life, works and the themes of poetry. It is noticed that the influence and the nostalgia to the field is present in his works.

Los símbolos en la literatura es uno de los temas frecuente que muchos autores literarios los usan para dar una nueva imagen sobre la realidad mediante el uso del léxico. El objetivo de este artículo es interpretar los símbolos literarios en la poesía de Miguel Hernández. En este trabajo científico trataremos de interpretar el significado de los vocabularios que Miguel Hernández los usa en su poesía. El método usado es seleccionar los textos y analizar la imagen. Por tanto, para entender lo que el poeta intenta decir, hemos divido en trabajo en unas partes: vida, obras y los temas de la poesía. Se nota que la influencia y la nostalgia al campo está presente en sus obras.

ISSN: 8536-2706

عناصر مشابهة