ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انتقال بعض المفاهيم والتصورات الاجتماعية من قيم التقاليد الرومانية إلى الكنيسة الأفريقية

العنوان المترجم: The Transformation of Some Social Concepts and Perceptions from The Values of Roman Traditions to The African Church
المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: العلواني، أكريم الجارح محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يوليو
الصفحات: 1 - 15
DOI: 10.37376/1571-000-036-007
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 828216
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: تعد المفاهيم اللاتينية من ابرز سمات الحضارة الرومانية, وتتبلور هذه الخصوصية في قدرتها على التطور استجابة للظروف المرحلية التي تمر بها, أي أن هذه المفاهيم الاجتماعية والقانونية المتمايزة لديها حفرية لغوية تتطور بتطور الوقت والمواقف, ويصبح لها مدلول ومعنى مغاير لما كانت عليه في السابق. لذلك ساعدت هذه المفاهيم الاجتماعية في الفترة المسيحية في التمييز بين سراة الفكر المسيحي والعامة, والقانونية منها ساعدت آباء الكنيسة في توزيع الحقوق والمسئوليات بين رجال الدين والعلمانيين, بينما مفهوم الرعاية والسلطة الأدبية ساهم في توضيح دور الأسقف عند كل من كليمنت روما, وطور على يد كل من ترتولليانوس وكوبريانوس القرطاجيين.

Latin concepts are one of the most prominent features of Roman civilization. This peculiarity embodies in its ability to develop and to response under certain circumstances, that is these distinct social and legal concepts develop with the development of time and attitudes and have a different meaning when they used to. Consequently, these social concepts in the Christian period helped to distinguish between the clergy and the layman, and the legal ones helped the fathers of the church to distribute the rights and responsibilities between the clergy and laity, while the patronage and auctoritas concepts contributed to the clarification of the role of bishop, by Clement, and they were developed by both Tertullianus and Cyprianus.

ISSN: 2312-4962