ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







زوائد حلية الأولياء لأبى نعيم على الكتب الستة التى حكم عليها بالغرابة من بداية الكتاب إلى ترجمة صفوان بن محرز

العنوان بلغة أخرى: Appendages Ornament to Abu Naim on Six Books who was Sentenced to Bizarre from the Beginning of the Book to Translate Safwan bin Mehrez
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الإسلامية
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: زقوت، هشام محمود إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الكرد، إبراهيم أحمد عامر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج25, ع2
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 24 - 48
DOI: 10.12816/0040156
ISSN: 2410-5201
رقم MD: 830150
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أبو نعيم | حلية الأولياء | الغريب | الحديث | زوائد | Abu Naim | Ornament | Strange | Modern | Growths
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد، فقد قام الباحثان، بدراسة زوائد حلية الأولياء لأبي نعيم على الكتب الستة التي حكم عليها بالغرابة، وقد ابتدأنا بتعريف الحديث الغريب، واستعمالاته عند العلماء مثال: يحيى بن معين، وأحمد بن حنبل، وابن ماجه، وأبو داود، والترمذي، والنسائي، والدارقطني، والبيهقي، وأما الدراسة التطبيقية فقد اشتملت على (23) حديثا. وقد توصل الباحثان من خلال هذه الدراسة إلى دقة الإمام أبي نعيم في الحكم بالغرابة على الأحاديث، فلم يخالفاه الباحثان من خلال الدراسة التطبيقية إلا في ثلاثة أحاديث، وقفا فيها على متابعات، لم تخل أسانيدها من مجاهيل، وقد اقتصر رحمه الله على الغرابة التي بمعنى التفرد. وقد ختم الباحثان دراستهم بأهم النتائج والتوصيات، والله نسأل أن يجعل هذا في ميزان حسناتنا يوم القيامة.

The researchers, studying growths ornament to Abu Naim on six books who was sentenced to bizarre, and we began defining modern oddly enough, its uses when scientists Example: Yahya bin particular, and Ahmad ibn Hanbal, Ibn Majah, and Abu Dawud, Tirmidhi, and Women's, and Daaraqutni, and Bayhaqi, the application study included the (23) recently. The researchers found through this study to Imam Abu Naim accuracy in judging strange on conversations, not Hikhalvah researchers through applied study only three conversations, and stood where the rebounds, did not disturb isnaads of unknowns, was limited God's mercy on the strangeness that sense of exclusivity. The researchers have been studying the seal of the most important findings and recommendations.

ISSN: 2410-5201

عناصر مشابهة