ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنظيم القانوني للهيئة الوطنية للإستثمار: دراسة في ضوء أحكام قانون الإستثمار العراقي رقم 13 لسنة 2006 المعدل

العنوان بلغة أخرى: Legal Regulation of The National Investment Authority: Study in Light of The Provisions of The Iraqi Investment Law No. 13 of 2006 Amended
المصدر: مجلة المحقق الحلي للعلوم القانونية والسياسية
الناشر: جامعة بابل - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: جاسم، بتول مجيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 601 - 630
DOI: 10.36528/1150-009-003-015
ISSN: 2075-7220
رقم MD: 832224
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد الهيأة الوطنية للاستثمار من هيأت الدولة، التي تختص في مجال الاستثمار، إذ تعد هذه الهيأة ذات طبيعة مزدوجة، إذ نجد إنها هيأة إدارية مرتبطة بالحكومة المركزية من جهة، وفي الوقت ذاته تعد من المؤسسات اللامركزية ذات (طابع مرفقي) من جهة أخرى، وتكون بطبيعة الحال خاضعة لأشراف الحكومة المركزية من الجوانب المالية والإدارية، فضلاً عن الدور الرقابي الذي من شأنه أن يؤدي إلى تعيين مواطن الخلل والقصور الذي قد يعتري عمل الهيأة في مجال الاستثمار، إذ تمارس الهيأة الوطنية العديد من الاختصاصات المحددة لها على وفق قانون الاستثمار رقم ١٣ لسنة ٢٠٠٦ المعدل والتي تهدف بالدرجة الأساسية إلى تشجيع الاستثمار وتطويره وما له من آثارٍ وانعكاسات عدة على تطور النشاط الاقتصادي في العراق.

The national of agency investment is regarded as one of the agencies of the state which cares for investment . it is regarded that it works on dualism mechanism ,At one time we find it as an agency related to the central government,at the same time it is regarded as decentralized one . consequently, it will be under the supervision of the central government financially and by administration as well as the role of supervision the state undertakes to diagnose the faults in its performance. the agency exercises many multitask according to the code no13,2006 which aims to encourage the investment and developing it for its positive economical impact on the development of economic activities in Iraq .

ISSN: 2075-7220