ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعبير في الفن الجنائزي

المصدر: المؤتمر العلمي السنوي العربي السادس - الدولي الثالث - تطوير برامج التعليم العالي النوعي في مصر والوطن العربي في ضوء متطلبات عصر المعرفة
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: الشرقاوي، داليا أحمد فؤاد السيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2011
مكان انعقاد المؤتمر: المنصورة
رقم المؤتمر: 6
الهيئة المسؤولة: كلية التربية النوعية - جامعة المنصورة
الشهر: ابريل
الصفحات: 984 - 993
رقم MD: 83407
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

78

حفظ في:
المستخلص: على مر العصور عانى الإنسان من وفاة عزيز أو قريب، فالموت من أهم الأحداث التي تفجر الأحزان وتظهر فيها المشاعر بصورة طبيعية. وتأخذ الجنازة أشكالا تعبر عن العادات والتقاليد والمعتقدات وتعكس طبيعة الحياة والمشاعر لكل شعب. يتناول البحث مظاهر الحزن من خلال بعض الأعمال التي تعبر عن الحدث في المصري القديم والفن الإغريقي وإحدى لوحات المستشرقين في مصر. لقد عكست التعبيرات والأشكال الفنية تأثير العادات والتقاليد والمستوى الحضاري على أساليب وطرق التعبير المختلفة. كما يظهر وجود صلة بين الشعوب في التعبير التلقائي عن الحزن وتوارث العادات والتقاليد وانتقالها من مجتمع إلى آخر واستمرار بعضها إلى الآن، وتغير بعضها حسب تغير الأفكار والأديان والتطور الحضاري بكافة صوره.

Death is the most suffering thing could happen to somebody we love . The feelings of sadness appear naturally. And the funeral takes forms off manners and a creed reflects the normal lives and feelings for every people. The dissertation administers the appearance of sadness which expressions the feelings in ancient Egypt, Greek and this reflects the styles of expressions. Bond between peoples appears in the spontaneous expressions of moving of manners and creeds from society to another and survival some of it tell now and changing athwart civilizations.

عناصر مشابهة