ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأنشطة الفنية وتنمية اتجاهات الأطفال: وجبة الإفطار نموذجا

المصدر: مجلة خطوة
الناشر: المجلس العربي للطفولة والتنمية
المؤلف الرئيسي: الجرواني، هالة إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالنعيم، مروة أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: لا
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: خريف
الصفحات: 11 - 13
رقم MD: 834913
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

365

حفظ في:
المستخلص: This study aimed to provide examples of technical activities that can be used with kindergarten children to develop their positive attitudes toward breakfast. It pointed out that the artistic activities are considered one of the most favorite activities for children especially in early childhood, where they feel fun and excitement, these activities can be used in a number of educational programs to develop children's attitudes. It also discussed some of the technical activities that can be used with kindergarten children to develop positive attitudes toward breakfast.
It explained the importance of artistic activities and their role in the development of the child and his innovative abilities. It also referred to a set of activities in which scientific content can be provided, such as drawing, composition, printing, drama and Puppet Theater.
The results confirmed that the nations could be promoted and can be flourished by the youth of the future. The community must work to meet their basic needs, which are the most important nutrition and combating the poor food that kills many children..This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018


استهدفت الدراسة الحالية تقديم نماذج لأنشطة فنية يمكن استخدامها مع طفل الروضة لتنمية اتجاهاته الإيجابية تجاه وجبة الإفطار. حيث أشارت إلى ان الأنشطة الفنية ُتعد من أكثر الأنشطة المحببة للطفل خصوصاً في مرحلة الطفولة المبكرة، إذ يشعر فيها بالمتعة والإثارة، ويمكن استخدامها في عدد من البرامج التربوية لتنمية اتجاهات الأطفال. كما تناول بعض الأنشطة الفنية التي يمكن استخدامها مع طفل الروضة لتنمية الاتجاهات الإيجابية تجاه وجبة الإفطار.
واوضح أهمية الأنشطة الفنية ودورها في نمو الطفل وتنمية قدراته الابتكارية. وأشار أيضا إلى مجموعة من الأنشطة التي يمكن تقديم المحتوي العلمي من خلالها كالرسم والتشكيل والطباعة والدراما ومسرح العرائس.
وجاءت النتائج مؤكدة على ان أطفال اليوم شباب المستقبل بهم تنهض الأمم وتزدهر فيجب على المجتمع أن يعمل على تلبية حاجاتهم الأساسية والتي من أهمها التغذية ومكافحة سوء الغذاء الذي يُودِي بحياة كثير من الأطفال.كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018


عناصر مشابهة