ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القيمة القانونية لقرارات المنظمات الدولية في مجال تسليم المجرمين: دراسة فى قرارات مجلس الأمن

المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: حمشة، نور الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: موراد، خليفة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع27
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: جوان
الصفحات: 224 - 235
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 836135
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

63

حفظ في:
المستخلص: في ضوء ما تشكله المصادر الأساسية والتبعية من أهمية بالغة في تسليم المجرمين خاصة وأن القوة الإلزامية لهذه الإجراءات تكتسبها من هذه المصادر التي تعتبر مصادر تقليدية، وهي قديمة قدم هذا النظام الذي يرجع إلى القرون الأولى في ضل غياب التنظيم الحالي للدولة بمفهومها الحديث (إقليم - شعب - سلطة)، إلا أن الذي حدث في العصر الحديث هو ظهور الحاجة إلى تشكيلات جديدة تمثل نطاقا مجمعا لهذه الدول بهدف تفعيل التعاون الدولي، من أجل محاربة ظاهرة الإجرام، فظهرت المنظمات الدولية، سواء كانت عالمية النطاق أو إقليمية النطاق (منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الإفريقية...).
والذي يهمنا في هذا المقام ما يصدر عن هذه المنظمات من قرارات في إطار إجراءات التسليم، هل يعتبر ذلك ملزما للدول في إطار تشكيلها للقواعد العرفية؟ وقبل ذلك هل يمكن تصنيفها بأنها تمثل أحد المصادر الحديثة لنظام تسليم المجرمين.

In light of what constitutes the basic sources and dependence of the utmost importance in the extradition of criminals, especially since the mandatory force of these procedures are acquired from these sources, which are considered traditional sources, and it is as old as this system, which dates back to the first centuries under the absence of the current organization of the state in the modern sense (region- people- power), but what happened in the modern era is the emergence of the need for new formations. Those formations would represent a collective scope of these countries with the objective of activating international cooperation in order to combat the phenomenon of criminality. International organizations therefore have appeared, both global and regional (UN and OAU). What matters to us in this regard is the decisions taken by these organizations in the framework of extradition procedures. Is this binding on States in the framework of their formation of customary rules? Before that, can they be classified as a modern source of the extradition system?
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1112-8240

عناصر مشابهة