ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معيار التزام المقاول بالعناية في الأبنية الخضراء

العنوان بلغة أخرى: Contractor Commitment Standard of Care in Green Building
المصدر: مجلة العلوم القانونية والسياسية
الناشر: الجمعية العلمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية
المؤلف الرئيسي: العبادي، حسن سامي كاظم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو غزالة، شيرين نبيل (م. مشارك)
المجلد/العدد: س7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: حزيران
الصفحات: 286 - 312
ISSN: 2222-7288
رقم MD: 836379
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المقاول | الابنية الخضراء | معيار العناية | شهادة LEED | المسؤولية | Contractor | Green Buildings | Standard of Care | Liability | LEED Certificate
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: This paper illustrates the contractor commitment standard of care in green buildings; as this issue is practicaly highly important in terms of green constructions implementation and the civil liability of the contractor. It discusses the contractor standard of care in green buildings in the first section, and the conditions that expand or limit the contractor standard of care in section two and section three. This is all in light of the position of the Jordanian and the French legislators as well as the related foreign cases. The paper concludes that the commitment standard of care in green buildings is of a special nature, it is totally different than the commitment standard of care in traditional buildings and there are legislative or contractual conditions that may expand or limit the contractor standard of care in green buildings. Therefore, the paper recommends a number of legal and practical issues that the contractor should consider when contracting to construct a green building to avoid liability.

تناولت هذه الورقة البحثية معيار التزام المقاول بالعناية في الأبنية الخضراء، وهو موضوع على جانب كبير من الأهمية العملية في إطار تنفيذ الاعمال الانشائية الخضراء ومسؤولية المقاول المدنية. حيث تعرض البحث إلى بيان بمعيار التزام المقاول بالعناية في الأبنية الخضراء في المطلب الاول منه، كذلك بين الشروط التي من شأنها ان توسع أو تخفف الالتزام بالعناية للمقاول في الابنية الخضراء في المطلبين الثاني والثالث. ذلك كله من خلال تسليط الضوء على موقف كل من المشرع الأردني والمشرع الفرنسي والقضايا الأجنبية ذات العلاقة. وخلص البحث إلى أن معيار الالتزام في الأبنية الخضراء ذو طبيعة خاصة فهو يختلف كليا عن معيار الالتزام في الأبنية التقليدية وان هنالك شروط تشريعية او تعاقدية قد توسع او تحد من معيار التزام المقاول. واوصى بعدد من المسائل القانونية والعملية التي على المقاول لبناء اخضر مراعاتها عند التعاقد لتجنب المسؤولية.

ISSN: 2222-7288

عناصر مشابهة