ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الادعاء العام في نظام الجمع والفصل في مهام الاتهام والتحقيق والمحاكمة: دراسة مقارنة

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Public Prosecution in the System of Collection and Separation in Charge, Investigation and Trial
المصدر: مجلة العلوم القانونية والسياسية
الناشر: الجمعية العلمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية
المؤلف الرئيسي: المياحي، كاظم عبدالله نزال جاسم (مؤلف)
المجلد/العدد: س7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: حزيران
الصفحات: 313 - 348
ISSN: 2222-7288
رقم MD: 836386
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

101

حفظ في:
المستخلص: The research is entitled (the role of the public prosecutor in the combination and separation in the indictment. Tasks of investigation and trial system…a comparative study). The study of the criminal case organized by legal action derives its power form the state constitution, which represents many of the procedural stages which begin investigation and trial, And then define each of these stage procedures established by law, according to the state legislative policy. Also, the research separate between the combination of the issue of the indictment and the investigation and trial. The authorities job differs according to the legislative system in the state. The first part included the role of the general prosecutor and the system of separation between the prosecution and the investigation and trial in Iraqi legislation, and the second section focused on the role of general prosecutors to combine the accusation and the investigation and trial in the comparative legislation system. The third section interested in the comparison systems in this field.

تناول البحث الموسوم (دور الادعاء العام في نظام الجمع والفصل في مهام الاتهام والتحقيق والمحكمة... دراسة مقاربة) أن الدعوى الجزائية التي تنظمها اجراءات قانونية تستمد قوتها من الدستور الاساسي للدولة، والتي تمثلها في العديد من المراحل الإجرائية والتي تبدأ في مرحلة التحري وجمع الادلة، ومن ثم التحقيق وأخيرا المحاكمة. وتحدد كل مرحلة من هذه المراحل إجراءات يحددها القانون بحسب سياسة الدولة التشريعية. كما تميز البحث بالفصل أو الجمع بين وظيفة الاتهام والتحقيق والمحاكمة، وتختلف مهام هذه السلطات تبعا للنظام التشريعي القائم في الدولة. وقد قسم البحث الى المقدمة وثلاثة مباحث والخاتمة. وتضمن المبحث الأول الادعاء العام ونظام الفصل بين الاتهام والتحقيق والمحاكمة في التشريع العراقي، أما المبحث الثاني فركز على دور الادعاء العام في نظام الجمع بين الاتهام والتحقيق والمحاكمة في التشريعات المقارنة، وتطرق المبحث الثالث الى الأنظمة المقارنة في هذا الميدان.

ISSN: 2222-7288