ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظرة استطلاعية حول المناخ الاستثماري في الجزائر: المكانة ضمن مؤشرات دولية مختارة

المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: طالم، علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوهدة، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أفريل
الصفحات: 261 - 274
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 836691
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المناخ الاستثماري | مؤشرات التقييم | مكانة الجزائر ضمن المؤشرات المختارة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: للاستثمارات الأجنبية المباشرة دور فاعل في إحداث التنمية بالدول المضيفة، إذا ما أحسنت هذه الأخيرة اختيار مشروعاتها من جهة وشركائها الأجانب من جهة أخرى، فيمكن لهذا المورد زيادة الإنتاج مما يؤثر إيجاباً على ميزان المدفوعات بزيادة الصادرات مع خلق المزيد من فرص العمل..
أدركت الجزائر أهمية الاستثمار الأجنبي المباشر في تنمية اقتصادها، دخلت جو التنافس مع دول العالم من أجل استقطاب أكبر قدر ممكن من هذا المورد الأجنبي فلجأت إلى صياغة تشريعات ونظم تختص بذلك، كما قامت بإصلاحات تهدف من خلالها إلى توفير المناخ الاستثماري الملائم.

The foreign direct investments play an active role in the development of the host countries. If the latter has chosen their projects in a good way on the one hand and their foreign partners on the other hand. This resource can increase the production, which positively affects the balance of payments by increasing exports and creating more jobs.
Algeria recognized the importance of foreign direct investment in the development of its economy, it has entered an atmosphere of competition with the countries of the world in order to attract as much of this foreign resource as possible, so it has resorted to formulate concerned legislations and regulations. It has undertaken reforms which aimed at providing an appropriate investment climate.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018


ISSN: 1112-8240