ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إشكالية التنمية المحلية في ولاية سطيف

المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: فريد، وناس (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أفريل
الصفحات: 300 - 307
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 836712
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: إن الهدف من هذا البحث هو محاولة إيجاد أهم العناصر والعوامل التي من شأنها تدعيم التنمية في ولاية سطيف من خلال الموارد والإمكانيات المتوفرة في المنطقة. ولهذا الغرض قمنا بتحليل كل المعطيات للخصائص الديموغرافية، الاقتصادية الهياكل الإنتاجية والمرافق الاجتماعية من خلال إسقاط التوجيهات والأهداف التي جاءت في مخطط تهيئة إقليم الولاية.
توصلنا في النهاية إلى أن هذا الأخير لم ينفذ على ارض الواقع إلا بنسبة ضئيلة، نظرا لأسباب عديدة نذكر منها: سوء تسيير الجماعات المحلية ونقص في الموارد المالية.

The objective of this research is to try to find one of the most important elements and factors that will support the development of the Sétif Province through the resources and possibilities available in the region. For this purpose, we analyzed all the data of the demographic and economic characteristics, productive structures, and social facilities by subtracting the directions and objectives that were included in the configuration plan of the province.
In the end, we found that this latter was implemented on the ground only except by a small percentage, due to several reasons, including: the mismanagement of local communities and the lack of financial resources.This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018



ISSN: 1112-8240