ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وأثر تبنيها على التنمية المستدامة

المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: طرشاني، سهام (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Terchani, Siham
المجلد/العدد: مج10, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أفريل
الصفحات: 407 - 415
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 836859
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المسؤولية الاجتماعية | أبعاد المسؤولية الاجتماعية | التنمية المستدامة | أبعاد التنمية المستدامة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

162

حفظ في:
المستخلص: بات من الواضح أن منظمات الأعمال، تواجه اليوم تحديات كبيرة في تفاعلها المنشود مع السوق والمجتمع. سعيا منها لتحقيق الاستجابة الدقيقة لتوجهات واحتياجات ورغباته.
وتأسيسا على ذلك أصبحت المسؤولية الاجتماعية جزءا من استراتيجية المنظمات الحديثة للتفاعل مع البيئة بكل متغيراتها، والتركيز على تحسين نوعية السلع والخدمات المقدمة للمجتمع مع المحافظة على البيئة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعة ومصادر الطاقة، وكذا توفير فرص عمل متساوية لأفراد المجتمع، وللارتقاء بأداء المؤسسات لمسؤوليتها الاجتماعية كان لزاما عليها مراعاة المجتمع الذي تعيش فيه، حيث لم يعد الربح المادي هو الهدف الوحيد الذي يقود المؤسسات إلى التميز والاستمرار في السوق، ذلك أن الممارسات غير المسؤولة تؤدي إلى تشويه صورة المؤسسة في السوق وبالتالي إضعاف مركزها السوقي.

It is clear that business organizations are facing great challenges in their desired interaction with the market and society in order to achieve a precise response to the trends, needs and aspirations.
Accordingly, social responsibility has become part of the strategy of modern organizations to interact with the environment in all its variants, focusing on improving the quality of goods and services provided to society while preserving the environment and optimizing the use of natural resources and energy resources. Equal work opportunities should be provided to the society individuals . In order to improve the performance of institutions for their social responsibility, we should regard the society in which we live as the financial profit is no longer the only goal that leads institutions to excellence and continuation in markets. That the irresponsible practices lead to distorting the image of the institution in the market and hence weakening its market position.This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018


ISSN: 1112-8240