ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل المؤثرة على استخدام نظام المعلومات في المؤسسات الجزائرية : دراسة نموذج تقبل التكنولوجيا TAM والمخاطر المتصورة PR

المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: عياش، زبير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غنام، نعيمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2014
الشهر: جوان
الصفحات: 160 - 175
DOI: 10.35392/1772-000-001-009
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 837339
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

67

حفظ في:
المستخلص: انتقل نظام المعلومات من لعب دوره التقليدي في دعم عمليات التشغيل إلى دوره المركزي كأحد عوامل صياغة استراتيجية المؤسسة، الأمر الذي يؤكد ويحتم ضرورة وجود نظام محكم للمعلومات يتميز بالديناميكية، الانسجام والفعالية. حيث لا قرار دون توفر المعلومات المفيدة والآنية، إلا أن استعماله في المؤسسات الجزائرية يبقى محتشما إلى حد الآن فلازالت هذه الأخيرة تعاني العقبات والعراقيل التي تحد من استخدامه خاصة فيما يخص قضايا الثقة، الخصوصية. كيفية الاستعمال وسهولتها وغيرها، والتي قد تؤثر بدورها على توجه المنظمة لاستخدام نظام المعلومات والتكنولوجيا الحديثة من عدمها، وعليه يهدف هذا البحث إلى دراسة العوامل المؤثرة على سلوكيات المنظمة الجزائرية في استخدام نظام المعلومات.

Information Technology system usage has risen beyond its traditional role of operational support and now plays a central role in formulating business strategies. Which underscores the imperative need for an elaborate system of information are dynamic, harmony and effectiveness, where no decision without the availability of timely and useful information. but its use in the Algerian institutions remains modest to the point now . where it suffer obstacles and barriers that limit their use, especially with regard to issues of trust, Privacy, how to use the ease and others., which may in turn affect the orientation of the Organization for the use of the information system and modern technology or not, and it This research aims to study factors affecting the behavior of the organization of Algeria in the use of the information system.

ISSN: 2352-9962