ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الجباية في اختيار هيكل تمويلي أمثل للمؤسسة

العنوان بلغة أخرى: The role of taxation in choosing an optimal financing structure for the company
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: طالب، محمد الأمين وليد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 221 - 236
DOI: 10.35392/1772-000-006-013
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 837631
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهيكل التمويلي | السياسة الجبائية | الامتيازات الجبائية | وفورات ضريبية | Finance structure | Taxpolicy | taxbenefits | taxsavings
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: Financing structure of the institution received the attention of many researchers in the field of financial management, And they concluded that there are several factors that influence in its composition and the most important elementis the taxation. This article aims to examine the relationship between the taxation and the financial structure of the institution as the tax concessions granted by the fiscal policyfails to taxsavings institution seeking to take advantage of them. So that institution can benefit from all the taxadvantages their financial structure must be constituted Frominternal financing sources and external sources of financing.

استحوذ الهيكل التمويلي للمؤسسة على اهتمام العديد من الباحثين في مجال الإدارة المالية، وتوصلوا إلى أن هناك عدة عوامل تؤثر في تشكيله ولعل من أبرزها عامل الجباية. يهدف هذا المقال لدراسة العلاقة بين الجباية والهيكل التمويلي للمؤسسة حيث أن الامتيازات الجبائية التي تمنحها السياسة الجبائية تخلف وفورات ضريبية تسعى المؤسسة إلى الاستفادة منها. وحتى يتحقق ذلك ويتم الاستفادة من مختلف الامتيازات التي تنتج أساسا عن الديون وعن مصادر أخرى غير الديون لا بد أن يتكون الهيكل التمويلي الأمثل للمؤسسة من مصادر تمويل داخلية ومصادر تمويل خارجية.

ISSN: 2352-9962