ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







كلمة السيد / حلمي فوزي سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة

المصدر: مجلة الإستواء
الناشر: جامعة قناة السويس - مركز البحوث والدراسات الإندونيسية
المؤلف الرئيسي: فوزى، حلمى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غراب، ممدوح مصطفي (م. مشارك), يوسف، حسن عبدالعليم عبدالجواد (م. مشارك), شهاب، عثمان (م. مشارك), الصباغ، مرسي السيد مرسي (م. مشارك)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: فبراير
الصفحات: 1 - 7
ISSN: 2356-9808
رقم MD: 839062
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تناول المقال الموروث الشعبي بين مصر وإندونيسيا، موضحا أنه عنوان أبحاث المؤتمر الدولي الرابع لدراسات التراث الشعبي بين مصر وإندونيسيا، والتي عرضتها مجلة الاستواء الدولية العلمية المحكمة، وناقش مجموعة كلمات لكل من، حلمي فوزي سفير إندونيسيا والذي أكد على فتح أفاق علمية تضيف في مسار تنمية العلاقات وتنويع سبل التواصل مع الجامعة وباحثيها، كما أكد حرصه على المشاركة في مؤتمر التراث الشعبي، وكلمة ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس الذي أوضح أن المجلة تشير إلى أهم الروابط الفكرية والثقافية والعلمية التي تربط البلدين الشقيقين بأواصر، وكلمة حسن يوسف رئيس المؤتمر، الذي بين أن التراث الشعبي العربي يشكل طاقة ثقافية حيوية تتسم بمؤشرات الروعة والجمال في مجال الفن والشعر العربي، لأن التراث الشعبي هو أحد أركان الهوية الثقافية للشعوب والأمم، يشكل وجدان الأمة والمجتمع، وانتقل إلى كلمة عثمان شهاب، الذي أكد أن المجلة حريصة على جمع كل الدراسات والبحوث التي تختص بكل ما يكتب عن إندونيسيا ومصر من دراسات وأنشطة من أجل تقوية العلاقات، واختتم بكلمة أمين عام المؤتمر مرسي الصباغ، الذي ذكر أن الموروث الشعبي هو جزء مهم من التراث الثقافي، ويطلق عليه الثقافة الشعبية والتراث الشعبي، مؤكدا أنه يتسم بالعمق والشمول في دلالته الثقافية والإنسانية، وهو بصمة الهوية ووشم الانتماء الذي يميز الشعب. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022

وصف العنصر: تشتمل على : 1 - كلمة السيد / حلمي فوزي سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة. 2 - كلمة أ. د. ممدوح مصطفى غراب رئيس جامعة قناة السويس. 3 - كلمة رئيس المؤتمر أ. د. حسن عبدالعليم يوسف. 4 - كلمة أ. د. عثمان شهاب المستشار التربوي والثقافي سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة. 5 - كلمة أمين عام المؤتمر أ. د. مرسي السيد الصباغ.
ISSN: 2356-9808