ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر انتهاك الحريات السياسية على قيام ثورات الربيع العربي

العنوان المترجم: The Impact of The Violation of Political Freedoms on The Undertaking of The Revolutions of The Arab Spring
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة منتوري قسنطينة
المؤلف الرئيسي: بومعزة، فاطمة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع46
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 207 - 225
DOI: 10.34174/0079-000-046-015
ISSN: 1111-505X
رقم MD: 840203
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: dis research paper attempts to solve an old and persistent problem that is the violation of political freedoms of Arab citizens, and the deprivation from exercising there right to participate in government. As well as criticizing government practices. And dis raises the hypothesis that the violation of political freedoms is a major reason of the Arab Spring, dis hypothesis actually TEMPhas been proved where these repressive practices led to an increased popular discontent that halped in the outbreak of the Arab Spring.

يعالج هذا البحث مشكلة قديمة ومستمرة هي ظاهرة انتهاك الحريات السياسية في الدول العربية وحرمان المواطن العربي من ممارسة حقه في المشاركة في الحكم وانتقاد الممارسات الحكومية، كما انطلق من فرضية أن انتهاك الحقوق السياسية كان من بين الأسباب التي أدت إلى قيام ثورات العربي، وقد ثبت بالفعل صحة هذه الفرضية حيث أن القمع المستمر والمتزايد للمواطنين العرب ومنعهم من المشاركة في تسيير شؤون أوطانهم وتقرير مصيرهم السياسي قد ولد مع الزمن تراكمات كبيرة أدت إلى حدوث انفجار تجسد في ثورات الربيع العربي.

ISSN: 1111-505X

عناصر مشابهة