ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آليات تجفيف مصادر تمويل الجماعات الإرهابية

العنوان المترجم: Mechanisms for Drying up Sources of Funding for Terrorist Groups
المصدر: مجلة آفاق علمية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست
المؤلف الرئيسي: بحماوي، الشريف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أبريل
الصفحات: 61 - 76
DOI: 10.35554/1697-000-013-004
ISSN: 1112-9336
رقم MD: 841741
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنظيمات الإرهابية | الأموال | الجريمة المنظمة | تبييض الأموال
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر موضوع مكافحة الإرهاب من المواضع التي فرضت وجودها على الدول والمنظمات الدولية، ما جعل الباحثين يولونه اهتماما كبيرا قصد مكافحته نظرا للآثار التي رتبها على جميع الأصعدة، ويعتبر تمويل الإرهاب من بين الموضوعات التي حظيت هي الأخرى باهتمام المجتمع الدولي حيث صدرت عدة اتفاقيات دولية وإقليمية تجرم تمويل الإرهاب. وتعتمد التنظيمات الإرهابية في تمويل نشاطاتها على عدة مصادر منها ما يتعلق بالمساعدات الدولية وبيع النفط والآثار المسروقة ومنها ما يتعلق بتبييض الأموال وعائدات الجريمة المنظمة وغيرها. الأمر الذي يستلزم البحث في طرق هذا التمويل قصد تجفيفها والقضاء عليها.

The topic of combating terrorism is one of the topics that imposed its presence on states and international organizations, which urged researchers to pay great attention to combat terrorism, given the effects it created at all levels. Terrorism funding is also one of the topics which have received the attention of the international community, as several international and regional conventions were issued which criminalize the financing of terrorism.
Terrorist organizations rely on several sources to finance their activities, including international aid, the sale of oil, the stolen antiquities, money-laundering, incomes of organized crime, and others. This necessitates the research to look into the methods of such funding in order to freeze them and eliminate them.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 1112-9336