ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الصحة الإنجابية للنسوة الفئة "15-49" سنة بمنطقة الجنوب بناء على معطيات المسح العنقودي متعدد المؤشرات Mics-3

المصدر: مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
المؤلف الرئيسي: سواكري، خديجة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 107 - 118
DOI: 10.35156/1173-000-029-011
ISSN: 2170-1121
رقم MD: 843409
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحة الإنجابية | منطقة الجنوب | المسح العنقودي متعدد المؤشرات | الجزائر 2006 | Reproductive Health | Southern Region | Multiple Indicator Cluster Survey | Mics-3 Algeria 2006
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: The subject of reproductive health is an important subject that has an important place in the field of studies in all countries. Women's right to health is recognized in international covenants and national legislation, with the right to reproductive health. Because women have a greater interest in having the ability to have children, in the end they are exposed to the problems of pregnancy and the dangers of women and the enjoyment of this right varies by different societies and cultures. The aim of the work is to highlight the reality of the reproductive health of the women aged 15- 49 years in the South region Data from the Multiple Indicator Cluster Survey (MICS - 3)Algeria 2006. The study allowed us to see that the level of reproductive health of the southern women is not far from the national level.

يعد موضوع الصحة الإنجابية من المواضيع الهامة التي تنال حيزا هاما في مجال الدراسات في كل البلدان. فحق المرأة في الصحة معترف به في المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية، يتفرع عن ذلك حقها في الصحة الإنجابية. لأن النساء لهن مصلحة أكبر في امتلاك القدرة على الإنجاب فهن في نهاية الأمر اللواتي تتعرضن لمتاعب الحمل ومخاطر هو تمتع المرأة بهذا الحق يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات. يهدف هذا العمل إلى تسليط الضوء على واقع الصحة الإنجابية لنسوة الفئة العمرية (15 -49 سنة) بمنطقة الجنوب من خلال معطيات المسح العنقودي متعدد المؤشرات mics-3 الجزائر 2006. مكنتنا الدراسة من الوقوف على أن مستوى الصحة الإنجابية لنسوة منطقة الجنوب ليست بعيدة جدا عن المستوى الوطني.

ISSN: 2170-1121