ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة تحليلية لآراء كارل تشيرني التربوية الخاصة بمهارات الأداء على آلة البيانو

العنوان بلغة أخرى: An Analytical Study of the Pedagogical Views of Carl Czerny Dedicated for Piano Performing Skills
المصدر: مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة السلطان قابوس - كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: حداد، رامي نجيب فرح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الدراس، نبيل صالح محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع9
محكمة: نعم
الدولة: سلطنة عمان
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 111 - 120
DOI: 10.24200/jass.vol6iss3pp111-120
ISSN: 2312-1270
رقم MD: 843493
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العزف على البيانو | أساليب تدريس البيانو | تربية موسيقيّة | تشيرني | Piano performance | Methods of piano teaching | Music education | Czerny
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: Carl Czerny (1791-1857) was a composer and music educator who made nearly a thousand musical compositions. He was a piano performer, a teacher of the instrument and a theorist. His achievements in the field of education are considered a solid foundation to teach beginners and skilled performers. The study aims to shed some light on the educational point of view of Carl Czerny from a theoretical analytical perspective, in addition to highlighting the principles and methods developed by him that can provide and help both students and teachers to achieve their goals more effectively. The study brings out Czerny’s ideas, theories and methodology of teaching music in general, and learning to play the piano in particular. The researchers studied the most important educational principles developed by Carl Czerny in which he saw a basis for the process of learning to play the Instrument, and they managed to elaborate the methodology he created.

تسلط هذه الدراسة الضوء على الآراء التربوية لكارل تشيرني « (1857-1791) «Czerny، الذي قدم ما يقارب من ألف مؤلفة موسيقية، كما أن إنجازاته في مجال التعليم تعتبر أساسًا متينًا لتعليم المبتدئين ومساعدًا للعازفين المهرة فيما أذا رغبوا بتدريس الآلة. وتهدف الدراسة إلى رصد الآراء التربوية لكارل تشيرني انطلاقا من وجهة نظر تحليلية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المبادئ والأساليب التي وضعها تشيرني قيد اهتمامه والتي قدمها على أنها من الممكن أن تساعد كل من الطالب والمعلم في الوصول إلى هدفهما بأقصر وقت وأقل جهد ولهذا تسمح الدراسة بتقديم أفكار لنظرية ومنهجية تعليم الموسيقى بشكل عام وتعليم العزف على آلة البيانو بشكل خاص. وقد رصد الباحثون أهم المبادئ التربوية التي وضعها كارل تشيرني والتي رأى فيها أساسًا لعملية تعلم العزف على الآلة، كما استخلصت الدراسة في نهايتها إلى توضيح النظام المحدد الذي اتبعه تشيرني والتي رأي فيها تدريسه لطلبته على آلة البيانو.

ISSN: 2312-1270