ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







An Investigation into Assessment Preferences of Gulf Arab Students

العنوان بلغة أخرى: التحقق مما يفضله الطلبة الخليجيون في التقييم
المصدر: مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة السلطان قابوس - كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: الحملي، مشاعل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كومب، كريستين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع9
محكمة: نعم
الدولة: سلطنة عمان
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 17 - 33
DOI: 10.24200/jass.vol6iss3pp17-33
ISSN: 2312-1270
رقم MD: 843513
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة الانجليزية كلغة ثانية | تفضيلات التقييم | انطباعات عن التقييم | English as Second Language | Assessment preferences | Assessment perceptions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: The purposes of this study are to gain insight into Gulf Arab EFL students’ preferences when being assessed in their university-level English courses and to investigate if gender and degree of test anxiety have an impact on these preferences. Data were obtained from responses on an adapted form of Birenbaum’s (1994) Assessment Preferences Inventory. Results show that the students participating in this study favor assessments with multiple- choice (MCQ) questions as they are viewed as being easier to prepare for, easier to take, and thus will bring in relatively higher scores. Results also indicate that students are very much in favor of choosing how they will be assessed and data report a strong preference for multiple measures, and low stakes assessment. Implications for the classroom are also discussed.

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عما يفضله طلبة الخليج العربي الذين يتعلمون الإنجليزية كلغة أجنبية عندما يجري تقييمهم في مقررات اللغة الإنجليزية على المستوى الجامعي، وإلى التحقق عما إذا كان الجنس ودرجة القلق حول الامتحان لهما تأثير على ميولهم. وقد تم جمع بيانات هذه الدراسة من ردود الطلبة على نسخة معدلة من استبانة بيرنباوم لتقييم ميول الطلبة (١٩٩٤). وتشير النتائج إلى أن الطلبة المشاركين في هذه الدراسة يفضلون الأسئلة ذات الاختيار المتعدد وذلك لاعتقادهم أنها أسهل من حيث التحضير للاختبار وحل أسئلته والحصول على درجات أعلى نسبيا. وتشير النتائج أيضا إلى أن كثيراً من الطلبة يفضلون اختيار الكيفية التي يتم تقييمهم بها وإلى وجود ميل قوي لديهم لاستخدام طرق مختلفة وأساليب منخفضة المخاطر في تقييمهم. هذا ويناقش البحث الآثار المرتبة لذلك على الفصول الدراسية.

ISSN: 2312-1270