ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى مساهمة الأنشطة الطلابية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات الكليات الإنسانية في جامعة الملك سعود

العنوان بلغة أخرى: Extracurricular Activities Contribution In The Development of Social Responsibility Among Female Students In Humanities Faculties In King Saud University
المصدر: المجلة التربوية الدولية المتخصصة
الناشر: دار سمات للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: المطيري، نادية بنت محمد بن حمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: كانون الثانى
الصفحات: 241 - 260
DOI: 10.12816/0035860
ISSN: 2226-2717
رقم MD: 844119
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

150

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة الأنشطة الطلابية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات الكليات الإنسانية في جامعة الملك سعود. ولتحقيق هذه الأهداف تم تطوير استبانة تم توزيعها على عينة من الطالبات بلغت (426) طالبة، وبعد تحليل البيانات توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها وجود أثر للأنشطة الطلابية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات الكليات الإنسانية في جامعة الملك سعود كما وجدت الدراسة أن هناك معوقات تحد من مشاركة الطالبات في الأنشطة الطلابية وتوصلت أيضا إلى وجود في أثر للأنشطة الطلابية في تنمية المسؤولية الاجتماعية يعزى لمتغيرات المستوى التعليمي والكلية والمعدل التراكمي.

The study aimed to investigate Extracurricular Activities contribution in the development of social responsibility among female students in humanities faculties in King Saud University. To achieve study objectives a self-administrated questionnaire was developed and distributed to a sample of female students amounting (426 students).Data analysis indicated that there is an impact of extracurricular Activities contribution in the development of social responsibility among female students in humanities faculties in King Saud University. The analysis indicated also that there are obstacles that hinder female students in participating in extracurricular Activities. The study also found that there are difference in extracurricular Activities contribution in the development of social responsibility among female students in humanities faculties in King Saud University due to differences in (education level, faculty and accumulated average).

ISSN: 2226-2717