ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بطاقة الأداء المتوازن كأسلوب حديث لتقييم أداء المؤسسات الجزائرية: دراسة حالة وحدات إنتاج الحليب ومشتقاته

العنوان المترجم: Balanced Scorecard as A Modern Method for Evaluating the Performance of Algerian Institutions: A Case Study of Units of Production of Milk and Its Derivatives
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة عبدالحميد مهري - قسنطينة 2 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: شرفي، منصف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن تركي، عزالدين (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 65 - 98
DOI: 10.46317/1423-000-003-001
ISSN: 2392-5310
رقم MD: 844237
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Axes | Balanced Scorecard | Measure and Evaluation | Performance | Strategic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: This study aims to address the difficulties of traditional management tools which unable to analyze new variables in the institution environment. The most of these tools have become unable to Evaluation the performance properly; causing most of the institutions to Look for better tools enable accurate Evaluation of their performance on the one hand and help them make sound decisions in the long term on the other. the subject is modern so we’ll want to be this study gateway to clarify the concept of Balanced Scorecard, The main idea underlying, as well to steps of building card and the extent of use in evaluating the performance of Milk production units in Algeria, statistical analysis result has shown that there is Accepted interest in the use of balance scorecard approach by the study sample.

لقد جاءت هذه الدراسة لكي تتناول ما أصبح يشوب الأدوات الإدارية التقليدية من عجز عن استيعاب المتغيرات الجديدة التي صارت تميز عالم المؤسسة. الامر الذي نجم عنه أن اغلب هذه الأدوات أصبحت غير قادرة على تقييم الأداء بشكل سليم، مما دفع معظم المؤسسات الى البحث عن أدوات أفضل تمكنها من التقييم الصحيح لأدائها من جهة وتساعدها على اتخاذ قرارات سليمة على المدى الطويل من جهة أخرى. ولحداثة الموضوع أردنا أن تكون هذه الدراسة مدخلا لتوضيح مفهوم بطاقة الأداء المتوازن والفكرة الرئيسية التي تقوم عليها ومدى استخدامها في تقييم أداء وحدات انتاج الحليب ومشتقاته في الجزائر. وقد أظهر التحليل الاحصائي أنه هناك اهتمام في استخدام اسلوب بطاقة الأداء التوازن من طرف عينة الدراسة.

ISSN: 2392-5310