ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستثمار الفلاحي ودور مؤسسات التأطير والدعم المالي والانتاجي في تحقيق الأمن الغذائي: دراسة حالة ولاية عين الدفلى

العنوان المترجم: Agricultural Investment and The Role of Framing Institutions and Financial and Production Support in Achieving Food Security: A Case Study of Ain Defla Province
المصدر: المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال
الناشر: مركز رفاد للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: شعباني، مجيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن خليفة، أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 95 - 106
DOI: 10.12816/0040048
ISSN: 2519-9285
رقم MD: 845867
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفلاحة | الاستثمار الفلاحي | الأمن الغذائي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: Algeria, like the rest of the Arab countries, is suffering from a growing food deficit. Food production is not enough to cover the corresponding consumption, which prompts it to move towards importing the food worth of billions of dollars from abroad. This weakens the country's foreign exchange stock and increases its indebtedness and its economic, political, and sometimes even cultural dependence. The agricultural sector is an important productive sector in any economy. It is the primary source of income for farmers and food production in all societies, and Algeria's interest in it has become more pressing than ever.
Therefore, this study is addressed through two axes. The first axis discussed the concepts of agricultural investment and food security, while the second axis highlighted the agricultural investment of Ain Def province.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

تعاني الجزائر كباقي الدول العربية في عصرنا الحالي حالة من العجز الغذائي المتزايد، فالإنتاج من الغذاء لا يكفي لتغطية ما يقابله من استهلاك مما يستدعيها إلى التوجه نحو الاستيراد من الخارج بمليارات الدولارات، وهذا يعمل على إضعاف رصيد البلاد من العملات الأجنبية ويزيد من مديونيتها ومن ثم تبعيتها الاقتصادية والسياسية وحتى الثقافية أحياناً.
ويعتبر القطاع الفلاحي من القطاعات الإنتاجية المهمة في أي اقتصاد، فهو يمثل المصدر الأساسي لدخل المزارعين وإنتاج الغذاء في كل المجتمعات، والاهتمام به، من طرف الجزائر أصبح ضرورة أكثر من السابق.
وثد تم تناول هذه الدراسة من خلال محورين، المحور الأول تم التطرق من خلاله إلى مفاهيم الاستثمار الفلاحي والأمن الغذائي، أما المحور الثاني فجاء ليسلط الضوء على الاستثمار الفلاحي لولاية عين الدفلي.


ISSN: 2519-9285