ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الكمالية العصابية وعلاقتها بالاكتئاب لدى عينة من طالبات جامعة الملك سعود

العنوان المترجم: Neurotic Perfectionism and its Relation to Depression among a Sample of Female Students of King Saud University
المصدر: مجلة البحث العلمي في التربية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: عطاالله، حنان حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الكثيري، هيفاء سعد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع18, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 547 - 554
DOI: 10.21608/JSRE.2017.8427
ISSN: 2356-8348
رقم MD: 846664
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

326

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الكمالية العصابية والاكتئاب لدى طالبات جامعة الملك سعود، ولتحقيق هدف البحث تم تطبيق كل من استبيان الكمالية العصابية ومقياس بيك للاكتئاب على عينة تكونت من 101 طالبة من طالبات جامعة الملك سعود بمدينة الرياض للفصل الدراسي الأول ١٤٣٦-١٤٣٧ ه.
وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة بين الكمالية العصابية والاكتئاب لدى طالبات جامعة الملك سعود.
وتؤكد هذه النتيجة على الدور الذي تلعبه الكمالية العصابية في نشأة الاكتئاب، مما يعزز من الحاجة إلى القيام بالمزيد من البحوث حول طبيعة هذه العلاقة، والقيام بعمل البرامج الإرشادية والتوعوية والعلاجية للحد من أثر المعتقدات الكمالية على الصحة النفسية.

This study seeks to uncover the relationship between neurotoxicity and depression among female students of the King Saud University. To achieve the objective of the research a neurotoxicity questionnaire and “Peak” depression measure was applied upon a sample consisting of 101 first year female students of the King Saud University in the city of Riyadh, for the 1436-1437 AH academic year.
The results of the research concluded the existence of a relationship between the neurotoxicity and depression among the female students of the King Saud University.
This result reiterated the role which neurotoxicity plays in respect to the emergence of depression, which reinforces the need to undertake more researches around the nature of this relationship and to undertake guidance, awareness building and treatment programs to curb the effect of the complexities of neurotoxicity upon psychological health.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2356-8348