ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدلائل الدعوية المستنبطة من حديث الأعرابي الذى بال في المسجد

العنوان بلغة أخرى: Lessons Learned from the Hadith on the Bedouin who Urinated in the Mosque
المصدر: مجلة جامعة طيبة للآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة طيبة - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: اللقماني، سليم بن سالم بن عابد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع13
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1438
الصفحات: 115 - 176
ISSN: 1658-6662
رقم MD: 850180
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أصناف المدعوين | الأعرابي | قواعد الدعوة | الدلائل الدعوية | The Bedouin | Varieties of the People Invited to Islam | Rules Invitation | Missionary | Evidence
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

81

حفظ في:
المستخلص: سعت هذه الدراسة إلى (الدلائل الدعوية المستنبطة من حديث الأعرابي الذي بال في المسجد)، وهدفت إلى أهداف عدة. أهمها: ما الدلالات الدعوية التي اشتمل عليها حديث الأعرابي الذي بال في المسجد، وذلك من خلال الدراسة الدعوية المبنية على التأصيل والاستنباط والتحليل؟ وقد أوضحت في مقدمة البحث. منهج البحث: استخدم الباحث منهجين من مناهج البحث هما: 1.المنهج الوصفي الاستنباطي: وذلك الاستنباط فقه الدعوة الذي اشتمل عليه حديث الأعرابي الذي بال في المسجد، مما له ارتباط بجوانب الموضوع وأطرافه ومباحثه ومسائله. 2.المنهج الوصفي التحليلي: وذلك لدراسة الحديث وتحليل ما فيه من المسائل الدعوية. وهناك ثلاثة مباحث: المبحث الأول: الدلالات الدعوية المتعلقة ب(الداعية) المستنبطة من الحديث. المبحث الثاني: الدلالات الدعوية المتعلقة ب(المدعو) المستنبطة من الحديث. المبحث الثالث: الدلالات الدعوية المتعلقة بقواعد (الدعوة) المستنبطة من الحديث. الخاتمة.

This paper studies the lessons derived from hadith on the Bedouin who urinated in the mosque. Its major aim is to derive lessons for the benefit of calling people to Islam. The paper includes: (i) a descriptive deductive approach to develop the jurisprudence of the da'wah, and (ii) a descriptive analytical approach to analyze the hadith. The paper demonstrates the lessons learned from this hadith, its relevance in calling people to Islam (da'wah), preparing people competently specialist in da'wah, the best way to study the sunnah, and how to take care of people's interest.

ISSN: 1658-6662

عناصر مشابهة