ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المصادر الدولية لمبدأ المشروعية قراءة في خضوع الإدارة للقانون الدولي بوساطة القانون الوطني

العنوان بلغة أخرى: International Sources of the Legality Principle : A Study in the Subjection of Administrating International Law to the National Law
المصدر: مجلة كلية المأمون
الناشر: كلية المأمون الجامعة
المؤلف الرئيسي: المخزومي، وليد مرزة حمزة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع18
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2011
الصفحات: 150 - 166
DOI: 10.36458/1253-000-018-005
ISSN: 1992-4453
رقم MD: 852459
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث بالمعالجة والتحليل موضوعة المصادر الدولية لمبدأ المشروعية في دولة القانون ويثبت أن أحكام القانون الدولي في سائر الدول الحاضرة تشكل الوجه الآخر لمبدأ المشروعية الذي يستمد أحكامه وقواعده من أحكام هذا القانون إلى جانب استمداده إياها أي تلك القواعد والأحكام من القانون الوطني الداخلي وثبوت مثل هذا الأمر يتبعه بالبداهة ثبوت مكنة الإدارة والأشخاص والقضاء في الاستناد إلى هذه الإحكام في تأسيس ما تصدره من قرارات أو تدعيه من حقوق أو تقضي به من أحكام.

This paper examines the treatment and analysis of international sources for the principle of legality in the Law State. It proves that the provisions of international law in other States form the other face of the principle of legality and derive their provisions and rules of from international and national law. The validity of this matter reflects the validity of depending on these rules in issuing resolutions, decisions or alleged rights.

ISSN: 1992-4453