ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Perceived Usefulness and Perceived Quality towards the Libyan investors’ intention to Use Internet Financial Reporting

العنوان بلغة أخرى: أثر إدراك الجودة والفائدة على رغبة المستثمرون الليبيون لاستعمال القوائم المالية عبر الإنترنت
المصدر: مجلة الجامعي
الناشر: النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي
المؤلف الرئيسي: منيع، مصطفى البشير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شقلوف، محمد فرج (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع25
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 17 - 34
ISSN: 2706-5820
رقم MD: 854316
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Perceived Usefulness | Perceived Quality | Internet Financial | Reporting User Perception
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: سعت هذه الورقة إلى قياس مدى اعتماد المستثمرون الليبيون الذين يتعاملون في سوق الأوراق المالي الليبي على القوائم المالية التي تنشرها الشركات والمصارف المسجلة بالسوق الليبي. كما سعت هذه الدراسة إلى قياس مدى رغبة المستثمرون الليبيون في المستقبل على مواصلة استخدام القوائم المالية التي تنشر عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه الشركات والمصارف. ولغرض تحقيق أهداف هذه الورقة، قام الباحثان بتصميم صحيفة استبيان، حيث تم توزيع (40) استبيان على هؤلاء المستثمرون وذلك لغرض استقصاء أراهم حول أثر جودة وفائدة المعلومات المستقاة من القوائم المالية المنشورة عبر المواقع الإلكترونية. ولغرض اختبار فرضيات هذه الورقة، تم استعمال الأسلوب الإحصائي المناسب (T. Test)، ولقد توصلت هذه الورقة إلى عدة نتائج والتي تتمثل في أن المستثمرون لديهم الرغبة الأكيدة في استعمال القوائم المالية المنشورة عبر المواقع الإلكترونية في المستقبل، بالإضافة إلى أن الفائدة التي يتحصل عليها المستثمرون الليبيون من المعلومات المنشورة في هذه القوائم كان لها تأثير كبير في مدى الرغبة لمواصلة الاعتماد على البيانات المنشورة عبر المواقع الإلكترونية لهذه الشركات والمصارف، فضلا عن إن جودة المعلومات المنشورة ضمن القوائم المالية كان أيضا لها تأثير مباشر وقوي على رغبة المستثمرون الليبيون في مواصلة استعمال المواقع الإلكترونية لهذه الشركات.

The purpose of this paper is to measure the level of perceived usefulness and perceived quality of internet financial reporting (IFR) from a investors’ perspective. This study uses the Libyan investor from online forum in Libya. The perceived usefulness and perceived quality are used to examine the intention to use IFR. To fulfill, the aims of this study, questionnaire tool was designed and presented to participants to get their opinions about using (IFR). Meanwhile, One Sample T- test was applied to test the study hypotheses. The outcome of this study indicates that the perceived usefulness and perceived quality are significant to the intention to use IFR by Libyan investors who are dealing with Libyan capital market (Tripoli) .

ISSN: 2706-5820

عناصر مشابهة