ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المساحة الحرة للجنس في رواية الخيال العلمي العربية رواية أعشقني لسناء الشعلان أنموذجا

العنوان المترجم: The Free Space of Sex in The Arabic Scientific Fiction Novel: The Novel of " Love Me" at Sanaa Shaalan as A Model
المصدر: حوليات الآداب واللغات
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: عريوة، سعاد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن لقريشي، عمار (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يوليو
الصفحات: 92 - 108
DOI: 10.35813/1712-000-008-006
ISSN: 2335-1969
رقم MD: 855793
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خيال علمي | ذكورة | انوثة | science fiction | sex | masculinity | femininity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول موضوع المقال ثيمة الجنس في رواية الخيال العلمي العربية المعاصرة تحديدا في رواية "أعشقني" لسناء الشعلان، ذلك من خلال أن الرواية في تطوراتها الأخيرة أصبحت تنزع إلى كسر التابوهات بالولوج في عوالم تخييليه تتخذ من المسكوت عنه مادة لها، وفي رواية اعشقي التي تجري أحداثها في الألفية الثالثة ضمن إحدى المجرات البعيدة تطلعنا الروائية على رؤية خاصة لموضوعه الجنس ضمن وضع استشرافي مأزوم ، واستعملت الروائية لغة الجسد متجاوزة بذلك كل مقولات الضبط الاجتماعي لقد كانت خطابا مكتنزا بالعديد من الدلالات التي نبحثها في هذا المقال.

This article is devoted to the study of the value of sex in the contemporary Arabic novel of science fiction especially in Sanaa Shaalan novel "Adore Me". The recent development of the novel tends to break taboos through imaginary worlds, taking its material from the "unsaid". In Sanaa Shaalan novel "Adore me ", whose events take place in the third millennium, in one of the distant galaxies, the novelist gives us an new vision of sex through a prospective situation in crisis. The novelist uses body language surpassing all categories of social control. It was a disguised and polysemic discourse that we examine in this article.

ISSN: 2335-1969

عناصر مشابهة