ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآليات المتوفرة لحماية البيئة البحرية دوليا مع الإشارة إلى دور سلطنة عمان في حماية البيئة البحرية

العنوان بلغة أخرى: Available Mechanisms to Protect the Marine Environment Internationally with Reference to the Role of the Sultanate of Oman in Protecting the Marine Environment
المصدر: أعمال المؤتمر الدولي: آليات حماية البيئة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: مهدي، نجم عبود (مؤلف)
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2017
مكان انعقاد المؤتمر: طرابلس
الهيئة المسؤولة: مركز جيل البحث العلمي
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 221 - 236
رقم MD: 857516
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: حماية البيئة من أهم موضوعات القانون الدولي العام، وتحظى باهتمام دولي واسع، وعقدت العديد من الاتفاقيات الدولية من أجل حماية البيئة البحرية. تنبه المجتمع الدولي إلى ما يسببه التلوث البيئي من كوارث على البشرية، وعمل على الحد من تلوث البيئة عبر العديد من المعاهدات الدولية الخاصة بحماية البيئة البحرية، تم بموجبها تأكيد العمل المشترك بين جميع الدول لحماية الحيوانات في البحار، وحماية التربة والمناظر الطبيعية في البحار، والحد من الانسكابات والنفايات والأخطار الصناعية والنووية التي تلقيها السفن في البحار. يسلط البحث الضوء على آليات حماية البيئة البحرية من خلال الاتفاقيات الدولية، ودور المنظمات الدولية في حماية البيئة البحرية، فضلاً عن دور سلطنة عمان في حماية البيئة البحرية على المستوى الدولي والوطني.

Environmental protection is one of the topics of modern international law, and many international conventions have been held for the protection of the marine environment. The international community is alerting to the effects of environmental pollution on human beings. The countries has worked hard for reducing the pollution of the environment through several international treaties. The treaties emphasized the joint work of all States to protect animals at sea, protect the soil and landscape at sea, to limit spills, waste and industrial and nuclear hazards which ships through at sea. This paper highlights mechanisms for protecting the marine environment through international conventions and the role of international organizations in protecting the marine environment. The research also discusses the role of the Sultanate of Oman in the protection of the marine environment at the international and national levels.