ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعويض عن النشر الصحفي الضار في القانون الأردني

العنوان بلغة أخرى: Compensation Resulting from Injurious Press Publication in Jordanian Law
المصدر: دراسات - علوم الشريعة والقانون
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: خصاونة، مها يوسف (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Khasawneh, Maha Y.
مؤلفين آخرين: الخصاونة، علاء الدين عبدالله فواز (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج44, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 151 - 165
DOI: 10.35516/0272-044-004-010
ISSN: 1026-3748
رقم MD: 859092
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحفي | Press | المسؤولية المدنية | Civil Liability | مطبوعات | Publications | النشر الإلكتروني | Electronic Publishing | التعويض | Compensation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

116

حفظ في:
المستخلص: As a result of a lot of electronic press content that causes harmful to other. This study concerned with the legal system that applies to compensation for injurious electronic journalist publishing. In journalism work, there are many efforts that participate in the preparation of the content. Accordingly, this study determines the liability of people working in electronic press Publishing. This study also deals with types of compensation that applicable in electronic press publication. Consequently, the study will be divided into three sections, the first section deals with journalist of electronic publishing, and the second section determines those responsible for compensation for the journalist of electronic publishing, while the third section will be devoted to the types of compensation.

نتيجة لوجود الكثير من المحتوى الصحفي الإلكتروني الذي يحمل في طياته الإضرار بالآخرين انصّب البحث حول النظام القانوني الذي يُطبّق على التعويض عن النشر الصحفي الإلكتروني من خلال تحديد مفهوم النشر الصحفي الإلكتروني، وتحديد القانون المُطبّق عليه. بالإضافة إلى تحديد مسؤولية الأشخاص العاملين في النشر الصحفي. وبما أن للتعويض صور متعددة تشمل التعويض النقدي والتعويض العيني؛ لذلك تم البحث في صور التعويض عن الضرر الناتج عن النشر الصحفي. وبناءً على ذلك، سيتم تقسيم البحث إلى ثلاثة مباحث، حيث يُخصص المبحث الأول لماهية النشر الصحفي الإلكتروني، ويُخصص المبحث الثاني للمسؤولين عن التعويض عن النشر الصحفي الإلكتروني، بينما سيتم تخصيص المبحث الثالث لأنواع التعويض عن النشر الصحفي الإلكتروني.

ISSN: 1026-3748