ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Image of Islam in U.S. Media After 9/11: A Survey of American and International Students

العنوان بلغة أخرى: صورة الإسلام في وسائل الإعلام الأمريكية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001: دراسة مسحية على طلبة الجامعات الأمريكية
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب
الناشر: اتحاد الجامعات العربية - الجمعية العلمية لكليات الآداب
المؤلف الرئيسي: الكرايمة، بكر حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محروم، محمد خليل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: تشرين الأول
الصفحات: 905 - 922
DOI: 10.51405/0639-014-002-018
ISSN: 1818-9849
رقم MD: 859790
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصورة | الإسلام | وسائل الإعلام الأمريكية | الإرهاب | Image | Islam | U.S. Media | Terrorism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: The purpose of the study is to survey American and international students to identify their attitudes towards the image of Islam after 9/11 attacks in various U.S. media (TV, radio, newspaper, magazine and electronic). The study used the survey method and the population of the study included 100 American and international students at Arkansas State University. This study used five research questions that contained 61 variables in addition to demographic variables: gender, age, religion and education. Through analyzing 100 surveys, the study found that the majority of respondents believed that the U.S. media have produced the term of terrorism and they portrayed Islam as a terrorist religion. The results also indicated that the participants believed that the U.S. media portrayed Islamic nations as terrorist groups. However, the international students believed more than American students that 9/11 attacks were the worst because such attacks were associated with religion and they paved the way for increasing violence in the world.

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى أراء طلبة الجامعات الأمريكية واتجاهاتهم حول صورة الإسلام في وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة (المرئية والمسموعة والمطبوعة والإلكترونية)، واستخدم الباحث المنهج المسحي في تنفيذ هذه الدراسة بواسطة الاستبانة الإلكترونية، وتكون مجتمع الدراسة من الطلبة الأمريكيين والدوليين في جامعة أركنساس الحكومية، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (100) مفردة. وتضمنت الاستبانة خمسة محاور (أسئلة) اشتملت على (61) متغيرا في الجوانب الديموغرافية والجنس والدين والتعليم والدين. وبينت نتائج الدراسة أن غالبية اتجاهات أفراد عينة الدراسة وتصوراتهم تشير إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية، بمختلف أشكالها، قد أنتجت مصطلح الإرهاب، وتصور الدين الإسلامي كدين إرهابي، وأن الشعوب الإسلامية هي جماعات إرهابية متطرفة. كما أشارت نتائج الدراسة إلى أن أفراد عينة الدراسة من الطلبة الدوليين يعتقدون أن وسائل الإعلام الأمريكية في تغطيتها الإعلامية ربطت أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 بالدين الإسلامي والمسلمين، مما أسهم في تعزيز الصورة السلبية والمتطرفة للإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وعززت الصراع الفكري والعنف في العالم.

ISSN: 1818-9849

عناصر مشابهة