ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







محمد بن يوسف اطفيش-ت. 1332 هـ.-وآراؤه في الأصول النحوية من خلال كتابه -الكافي في التصريف

العنوان المترجم: Mohammed Ben Youssef Atfish - DOD. 1332 AH. - and his Views in the Grammatical Assets through his Book - "Alkafi fi Al-Tasrif"
المصدر: مجلة جيل الدراسات الأدبية والفكرية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: جريو، فاطمة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع30
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مايو
الصفحات: 67 - 84
DOI: 10.33685/1317-000-030-004
ISSN: 2311-519X
رقم MD: 860563
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأصول النحوية | السماع | القياس | الإجماع | العلة | التعليل
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: يتضمن هذا المقال مؤَّلفا من المؤلفات اللغوية الجزائرية، حيث نحاول أن نبرز فيه جهود محمد بن يوسف اطفيش في الأصول النحوية والآراء التي قدمها في هذا المجال، ولأن موضوع الأصول النحوية من الموضوعات الصعبة الشائكة التي لا يستطيع أن يكتب فيه كل من يعرف اللغة العربية، فنركز في بحثنا هذا على تعريف الأصول النحوية عند علماء اللغة وعند اطفيش، وكذا اهتمامه بالسماع والقياس والعلة والتعليل والإجماع، ومجمل آرائه اللغوية التي وردت في هذا الصدد.

This article includes the authors of the linguistic literature Algeria , where we try to highlight the Mohammed bin Yousef Tfayyesh efforts in grammatical assets and the views made in this area , and because the subject of grammatical assets of difficult subjects razor that can not be written when all who know Arabic looking, focusing in our research on this grammatical definition of assets when linguists and when Tfayyesh , as well as his interest in listening and measurement and cause and reasoning and consensus , and the overall linguistic views received in this regard.

ISSN: 2311-519X

عناصر مشابهة