ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Growing Scepticism about the European Union Future From Unity to a Potential Separation

العنوان بلغة أخرى: الشكوك المتزايدة حول مستقبل الاتحاد الأوروبي من الوحدة إلى انفصال محتمل
المصدر: مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: Mouri, Djillali (Author)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جانفي
الصفحات: 66 - 74
DOI: 10.33858/0500-000-019-022
ISSN: 2437-0320
رقم MD: 862067
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتحاد الأوروبي | الترابط | الشكوك | التكامل | الفصل | European Union | Correlation | Scepticism | Integration | Separation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات تحميل هذه المادة منذ 01/01/2015


13

حفظ في:
المستخلص: تحاول هذه الورقة مناقشة مختلف الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تواجهها القارة الأوروبية. بعد فترة طويلة من الترابط بين الدول الأعضاء الثمانية والعشرين، وجدت أوروبا نفسها مهددة بالانقسام مرة أخرى. ويرجع هذا الانفصال المحتمل إلى عوامل كثيرة أسهمت، بطريقة سلبية، في ظهور العديد من الصراعات السياسية. وفي ضوء التحديات المحلية والدولية، يتعين على القادة الأوروبيين التفكير بعمق في كيفية حل جميع القضايا الداخلية والخارجية من أجل الحفاظ على اتحاد دائم بين دولها، وخاصة مع روسيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية. ويبدو أن قضية التكامل ومسألة اللاجئين مع تركيا، والإصلاحات المستقبلية للرئيس الأمريكي ترامب على مستوى الناتو، والصراع مع روسيا حول أوكرانيا هي التحديات الرئيسية التي تواجهها أوروبا في الوقت الحاضر. ومن المؤكد أن هذه التحديات سالفة الذكر سيكون لها أثر سلبي على استقرارها الداخلي والذي يمثله الاتحاد الأوروبي الذي يبدو هشا ومعرضا إلى الانهيار في أي وقت.

The present paper aims at discussing the different economic and political situations that the European continent is facing. After a long period of correlation between its twenty-eight members, Europe has found itself threatened to be divided again. This potential separation is due to many factors that contributed, in a negative way, in the emergence of several political conflicts. In the light of the domestic and international challenges, the European leaders have to think deeply about how to solve all the internal and external issues in order to keep a perpetual union between its states, especially with Russia, Turkey and the United States of America. The issue of integration and the question of refugees with Turkey, the future reforms of Trump at the level of the NATO, and the conflict with Russia over the Ukraine seem to be the main challenges that Europe is facing at the present time. These aforementioned challenges will certainly have a negative impact on its internal stability represented by the European Union, which seems to be fragile and may lead to collapse at any time.

ISSN: 2437-0320

عناصر مشابهة