ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإفصاح المحاسبي عن الأداء البيئي في دعم التنمية المستدامة: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: The Role of Accounting Disclosure of Environmental Performance in Supporting Sustainable Development: A Field Study
المصدر: الفكر المحاسبي
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم المحاسبة والمراجعة
المؤلف الرئيسي: هلال، هدى إبراهيم أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 10 - 40
DOI: 10.21608/ATASU.2017.40638
ISSN: 2356-8402
رقم MD: 862684
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

245

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى توضيح أثر الإفصاح المحاسبة عن الأداء البيئي على التنمية المستدامة، وقامت بإجراء التحاليل الإحصائية للإجابات التي وردت بقوائم الاستقصاء، واعتمدت الباحثة على نموذج الانحدار لتحليل العلاقة بين مستويات الإفصاح عن الأداء البيئي وتأثيره على التنمية المستدامة، وتوصلت الدراسة إلى أن الإفصاح المحاسبي عن الأداء البيئي كان له أثرا موجبا في تحقيق التنمية المستدامة، وأوصت الباحثة بضرورة زيادة الإفصاح المحاسبي عن الأداء البيئي وتحسين جودة الإفصاح وإعداد تقارير غير مالية مكملة لتقارير التنمية المستدامة.

Teh study aims to clarify teh impact of teh accounting disclosure of environmental performance on sustainable development. It conducted statistical analysis of teh responses in teh survey lists. Teh researcher relied on teh regression model to analyze teh relationship between levels of accounting disclosure of environmental performance and its impact on sustainable development. Teh study concluded dat teh accounting disclosure on environmental performance had a positive impact on teh achievement of sustainable development. Teh researcher recommended teh need to increase teh accounting disclosure on environmental performance and improve teh quality of disclosure and teh preparation of non-financial reports dat complement teh reports of sustainable development.

ISSN: 2356-8402