ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Evaluating the Utility of Uric Acid Mg and Haptoglobin in Sera of Diabetes Mellitus DM II Iraqi Patients

العنوان بلغة أخرى: التغير الاستهلاكي لحامض اليوريك والمغنسيوم والهبتاكلوبين في مصل الدم المرضى العراقيين بداء السكري النوع الثاني
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: الطائي، أنوار فاروق مسلم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سلمان، حسام (م. مشارك), الطائي، وفاء روضان صاحب فاضل (م. مشارك), يوسف، جيهان فارس (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع77
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2013
الصفحات: 197 - 202
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 863727
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الهدف من الدراسة المقدمة لحساب مستويات حامض اليوريك والمغنسيوم والهابتوكلوبين في مصل دم عشرون مريضاً عراقياً مصاباً بداء السكري من النوع الثاني مقارنة مع عشرة أشخاصاً من الاصحاء كمجموعة سيطرة. عند الخوض في هذه الدراسة وجد زيادة ملحوظة في مستويات حامض اليوريك والهبتوكلوبين مع نقصان ملحوظ في مستوى المغنسيوم في مجموعة المرضى مقارنة مع مجموعة الأصحاء. في المحصلة النهائية الزيادة في بروتين الطور الحاد الموجب (الهابتوكلوبين) بسبب العملية الالتهابية التي تحدث في داء السكري من النوع الثاني.

The objective of present study is to evaluate the levels of [Uric acid, Magnesium and haptoglobin] in sera of (20) Iraqi diabetes mellitus DM II and compare the value with (10) healthy control. The biochemical parameters which were measured include Uric acid, Magnesium and haptoglobin. The results revealed a significant increase in levels of uric acid and haptoglobin and a significant decrease in Mg in sera of patient compared with healthy control. In conclusion the increasing of the positive acute phase protein (HP) due to the inflammatory process that occur in the DM II.

ISSN: 8536-2706

عناصر مشابهة