ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Social Networks: E-Discourse Analysis and Language Variation

العنوان بلغة أخرى: شبكات التواصل الاجتماعي: تحليل السياق اللغوي الإلكتروني والتنوع اللغوي
المصدر: فكر وإبداع
الناشر: رابطة الأدب الحديث
المؤلف الرئيسي: الهمشري، يسرية أحمد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ج114
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يوليو
الصفحات: 75 - 104
رقم MD: 864589
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحليل الخطاب (السياق) | أنماط الأساليب اللغوية في البيئة الإلكترونية | التواصل الاجتماعي الإلكتروني | علم الخطوط | Discourse Analysis | E-Linguistic Forms Social Communication | Internet Graphology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

101

حفظ في:
المستخلص: في الوقت الذي يتطور فيه التواصل التكنولوجي يتزامن معه تطورا في الأساليب اللغوية وبناء اللغة المستخدمة في شبكات التواصل الاجتماعي والتي أدت بدورها إلي تغير في اللغة المعتادة وأساليب التواصل المستخدمة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية نظرا لان اللغة كائن لا يعيش منعزلا فنحن محاطون بالنص المكتوب في كل ما حولنا من هواتف نقاله وأجهزة حاسب نرسل من خلالها رسائل مكتوبة إلي كل أرجاء العالم، والآن تستخدم الأشكال والرسوم في التعبير عن الأراء والعواطف والمشاعر المختلفة مع الجميع من خلال استخدام الصور والرسومات المتحركة التي قد توضح حرفيا ما نريد دون الحاجة إلي استخدام النص المكتوب وفى هذه الورقة البحثيه ويتم في هذا البحث تحليل هذا السياق الإلكتروني لإعطاء نظرة شاملة له من حيث التغير اللغوي في الشكل والسمات المميزة لأسلوب التواصل والتي قد تلاحظ انتشارها على نطاق واسع في الأونة الأخيرة في المجتمع المصري بشكل خاص والمجتمع الإلكتروني العالمي بشكل عام ومن ناحية أخرى يحاول البحث تبيان مدي تأثير ذلك في اللغة علي حقب زمنية مميزة وأعمار معينة من مستخدميها وقد تم ملاحظه تغير شديد في أسلوب التعبير الكتابي حيث تم استبداله بصور كريكاتوريه ونكت مصرية وكيف سيكون الحال لو استمر هذا الحال من عدم استخدام النص المكتوب علي قوة استخدام اللغة للتواصل.

With the rapid growth of technologies used in communication, there is also a parallel rapid variation in linguistic forms and language structure used in social websites; lead to a change in the ordinary language and style used for communication; for language never lived in isolation. We are surrounded by text at home, in our phones and everywhere; we receive and send messages every moment. New graphology and features are presented and images with motions are most used in the e- discourse. As an attempt to give an overview for this setting, this paper analyzes the e- discourse language features, describing how the development of discourse changed and affected the linguistic style of individuals in e-social communication context due to the recently growth usage of new variety of English language linguistic forms in the Egyptian society as a tool for communicating with outside glob. Another fold of the paper is finding how far these linguistic features relates to a specific category of age. References forms are the main items focused on the analysis. Findings indicated a change in the linguistic reference forms used in the e- discourse and the replacement of other forms like pictures with comics and jokes for commenting, word- letter replacement, and motions to indicate expressions.

عناصر مشابهة