ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







كتاب "الواقعات" من أول كتاب الشفعة إلي آخر الكتاب المخطوط للإمام حسام الدين عمر بن عبدالعزيز بن عمر بن مازه البخاري المعروف بالصدر الشهيد المتوفي (536 هـ) : دراسة وتحقيق

العنوان بلغة أخرى: The book ( Alwakiaat) from the beginning of Alshofaah book to the end of the written book for Al-Imam Husam Eddin Omar Bin Abdul- Aziz who is known as Alsadr Alshaheed and who died in (536H)
المؤلف الرئيسي: المعايطة، راتب حسام ذياب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: القضاة، مصطفى أحمد (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2016
موقع: عمان
الصفحات: 1 - 439
رقم MD: 864741
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة دكتوراه
الجامعة: جامعة العلوم الإسلامية العالمية
الكلية: كلية الدراسات العليا
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

222

حفظ في:
المستخلص: تضمنت هذه الأطروحة دراسة الجزء المخصص للطالب من الكتاب المذكور، ومقابلة النسخة المعتمدة على أربع نسخ خطية، وجاءت الأطروحة على مقدمة، وقسمين، وخاتمة: -احتوت المقدمة على مشكلة الدراسة، وأهميتها، وأهداف الأطروحة وخطتها. -واحتوى القسم الثاني من الأطروحة: على الجزء المراد تحقيقه من هذا الكتاب "الواقعات"، وذلك باتباع منهج المحققين في تحقيق التراث الإسلامي، من المقابلة على النسخ الخطية، واعتماد الأصوب، وتخريج الآيات، والأحاديث، وترجمة الأعلام، وشرح غريب المفردات، وبيان المصطلحات الفقهية القديمة بلغة العصر. -وقد تضمنت الأطروحة تحقيق ثمانية عشر كتابا من موضوعات الفقه الإسلامي كلها في المعاملات. -الخاتمة: وفيها أهم النتائج التي توصل إليها الباحث، وكانت قائمة للمراجع التي رجع إليها الباحث أثناء التحقيق.

عناصر مشابهة