ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوليد الآلي لمواقع الويب بالاعتماد على المعلومات الوصفية المخزنة ضمن قاعدة البيانات

العنوان بلغة أخرى: Automated generation of Web sites based on metadata information stored within the database
المصدر: المجلة العربية الدولية للمعلوماتية
الناشر: اتحاد الجامعات العربية - جمعية كليات الحاسبات والمعلومات
المؤلف الرئيسي: العبيد، محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع8
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 41 - 51
ISSN: 1658-5933
رقم MD: 866005
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: science, HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: لقد غدت صناعة الويب كواحدة من أسرع الصناعات نموا على المستوى العالمي وبقدر ما هنالك من أدوات ومنصات معتبرة لصناعة الويب فإن الحاجة إلى تطوير أنظمة تقوم بتوليد صفحات ويب ديناميكية يستطيع أي مستخدم إنشائها وبقدر قليل من المعرفة والجهد والتكلفة والأخطاء أصبح من العوامل الضرورية في صناعة الويب تعتبر برامج إدارة المحتوى من البرامج الأكثر انتشارا في بناء المواقع على شبكة الإنترنت، لما تمتلكه من مكونات أو تطبيقات تمّكنها من بناء المواقع. أقدم في هذه الدراسة البحثية تصميم وتطوير نظام لتوليد صفحات ويب ديناميكية بالاعتماد على المعلومات الوصفية المخزنة ضمن قاعدة البيانات حيث يقوم النظام بقراءة هذه المعلومات من قاعدة البيانات وتحويلها إلى صفحات قابلة للإضافة والتعديل والحذف وكما يسمح النظام بإضافة الوحدات والإضافات البرمجية للتوليد الترميز النهائي.

The Web has become one of the fastest growing industries on a global level. Despite the existence of many web tools/platforms to create web pages/sites, the need still exits for low-cost systems that can generate web content dynamically and that are easy to use by users of all levels of technical knowledge, and that enable users to produce such content with the least amount of effort and causing the least number of errors. Content management systems are programs that contain certain applications/components to create web sites, and are widely used for that purpose.
We introduce our experience in designing and developing a system for generating dynamic web pages based on the metadata stored within any database. Here, the system reads the metadata information from the database and convert it into web pages that can be added, modified or deleted. The system should also allow the addition of programming code units as and when needed to generate the final pages.

ISSN: 1658-5933

عناصر مشابهة