ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Picturing the Postmodern Combatant Poetic Mind : Brian Turner’s Here, Bullet

المصدر: مجلة الآداب
الناشر: جامعة الملك سعود - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: على، زهرة أحمد حسين (Author)
المجلد/العدد: مج28, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 1 - 13
DOI: 10.33948/1300-028-001-011
ISSN: 1018-3612
رقم MD: 868044
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشاعر المحارب | 2003 iraq war | ديوان بريان تيرنر | post modern military in literature | عصر الحداثة | contemporary american poetry | الأنماط الادراكية | brian turner
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الدراسة موضوع العلاقة بين وعي الذات الشاعرة في ساحة المعركة وبين المؤسسة العسكرية الأمريكية في زمن ما بعد الحداثة، وتتخذ الدراسة من ديوان الشاعر الأمريكي بريان تيرنر المعنون "هنا، أيتها الرصاصة" أنموذجا، وتذهب الدراسة أن ديوان تيرنر يلقي أضواء كاشفة على الأنماط الإدراكية/ المعرفية في وعي الشاعر-المحارب. وتتقصي الدراسة أربعة أنماط تأتي في الديوان: رفض مصداقية المرويات الكبرى (حسب تعريف ليوتار لهذا المصطلح)؛ الاهتمام بحتميات البيولوجيا والاضطرابات العصبية-النفسية؛ استحضار منظور تاريخي رحب؛ وإضفاء المركزية على الآخر المختلف ثقافيا وحيث أن الديوان ينطوي على نقد متعدد الأوجه، يتجلى الدور السوسي وثقافي للشاعر-المحارب في تقويض ما يقوم به الأعلام الأمريكي من تبجيل وإسباغ البطولة الأسطورية على المقاتل عن بعد (أي الذي يعول في معاركه على الفضاء الافتراضي للشبكة العنكبوتية) ومقارنة هذا مع يحصل حقيقة في واقع غث وسقيم عرفه الشاعر عن قرب حيث أنه شارك كجندي من المشاة في حرب الخليج الثالثة التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على العراق عام 2003م.

This study investigates the theme of battlefield consciousness in relation to an American postmodern military. Taking Brian Turner’s here, Bullet as a ease study, the paper argues that Turner casts revealing lights on the modalities of the combatant poetic consciousncss. Four modalities are investigated: discrediting metanarativcs (in the Lyotardian sense of the term); engaging the imperatives of the bio-ncurological; conjuring up historioscopic perspectives; and centralizing otherncss. Sustaining a multifaccted critique, the socio-cultural role of the combatant-poet is to subvert the media’s ennobling myth of cyberwarriors and to gauge these myths against the banal realities of an imperialist war. In short, the poetic voice in Here, Bullet, though an American combatant, is, intellectually, at war with the American postmodern military.

ISSN: 1018-3612

عناصر مشابهة