ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المحتوى الرقمي الصحي : نظرة معلوماتية لمدى الوعي والتقييم والاستثمار والمشاركة في المعرفة من الجانب المصري

العنوان المترجم: Digital Health Content: An Informational Vision Towards The Extent Of Awareness, Assessment, Investment And Knowledge Sharing From The Egyptian Side
المصدر: مجلة المركز العربي للبحوث والدراسات في علوم المكتبات والمعلومات
الناشر: المركز العربي للبحوث والدراسات في علوم المكتبات والمعلومات
المؤلف الرئيسي: جوهري، عزة فاروق عبدالمعبود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع9
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يناير
الصفحات: 145 - 183
DOI: 10.12816/0045205
ISSN: 2410-8324
رقم MD: 869731
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المحتوى الرقمى الصحى | المعرفه - مصر | Digital Health Care | Knowledge - Egypt
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

151

حفظ في:
المستخلص: التوظيف المتزايد للإعلام والاتصال والمعلومات في مجمل الأنشطة أصبح سمة تميز عالم اليوم. كما يقوم على فهم جديد أكثر عمقاً لدور المعرفة، ورأس المال البشري في تطور الاقتصاد وتقدم المجتمع فمن بين ضروريات الساعة الآن وتماشياً مع الأوضاع السائدة على الساحة الدولية الاعتماد على اقتصاد المعرفة لدرجة اعتباره من قبل المختصين؛ القطاع الجديد الذي أصبح إلزامياً وبالأحرى مكملاً لباقي القطاعات الاقتصادية التقليدية المعروفة لدى الجميع، وهذا يلزم بأن تكون أدبيات المعلومات والمعرفة والمهارات التكنولوجية والرقمية جزءاً من اهتمام كافة المؤسسات والقطاعات والدول. ومنها الجانب الصحي. وحيث تعد الإنترنت أكبر شبكة كمبيوتر في العالم وتصل بين ملايين الحواسيب، والنمو المذهل للإنترنت قد جلب عالم جديد من المعلومات لكل من متخصصي ومستهلكي الصحة في الوصول إلى المعلومات الصحية حيث يتوافر سلسلة عريضة من المواقع الصحية ومن خلال هذه المواقع الصحية على الإنترنت يمكن للمستفيد الوصول إلى أخبار الصحة، ومعلومات عن الأمراض، وبالإمكان أيضاً المساهمة في مجموعات المناقشة والدعم أو حتى شراء المنتجات الصحية. فقد أصبح بإمكان المريض الاتصال والوصول إلى الخدمة الصحية وهو جالس في منزله ويتواصل مع الطبيب ويستعرض جميع الخدمات الطبية عن بعد.

The increasing recruitment of information, communication and information in all activities has become a feature of today's world. It is also based on a new and deeper understanding of the role of knowledge and human capital in the development of the economy and the progress of society. Among the necessities of the hour and in line with the prevailing conditions in the international arena is the reliance on the knowledge economy to the degree that it is recognized by specialists; the new sector، which has become mandatory and rather complementary to the other economic sectors Which is known to all. This requires that the literature of information, knowledge and technological and digital skills be part of the interest of all institutions, sectors and countries. With the world's largest computer network and millions of computers, the stunning growth of the Internet has brought a new world of information for health professionals and consumers to access health information where a wide range of health sites are available and through these health websites, Health news, and disease information, and can also contribute to discussion groups and support or even purchase health products. The patient can call and access the health service while sitting at home, communicating with the doctor and reviewing all medical services remotely.

ISSN: 2410-8324